رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

شظايا الألعاب النارية تتسبب فى إصابة طالبتين بأسيوط

الدكتور محمد عبد
الدكتور محمد عبد المالك

أصيب طالبتان بجامعة الأزهر، فرع أسيوط، بإصابات متفرقة نتيجة إصابتهما بشظايا الألعاب النارية كانت مستخدمة في أحد الأفراح بجوار محل سكنهما بمنطقة الوليدية بأسيوط.

كان قد تلقى اللواء أسعد الذكير مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، إخطاراً من قسم شرطة ثانٍ أسيوط يفيد بورود بلاغ من الأهالي بإصابة فتاتين بشظايا ألعاب نارية أثناء استخدامها في أحد الأفراح بمنطقة الوليدية.

وعلى الفور انتقلت قوات الأمن إلى موقع البلاغ، وبالفحص تبين إصابة "نهى ع" بالفرقة الأولى بكلية التجارة بجامعة الأزهر فرع أسيوط، و"إيمان ط ع" بالفرقة الثانية بكلية الشريعة والقانون بفرع الجامعة بأسيوط، بإصابات متفرقة إثر إصابتهما بشظايا ألعاب نارية كانت مستخدمة في أحد الأفراح بجوار محل سكنهما بمنطقة الوليدية بمدينة أسيوط.

وتم نقل الطالبتين إلى المستشفى الجامعي لتلقي العلاج اللازم، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتباشر التحقيقات.

وبالكشف والتحري تبين صحة الواقعة، وتبين أن بعض الأشخاص كانوا يستخدمون الألعاب النارية كنوع من أنواع الاحتفال بحفل الزفاف مما أدى إلى إصابة الطالبتين بإصابات متفرقة نتيجة استخدام الألعاب النارية، وتم نشر القوات السرية لتحديد مرتكب الواقعة.

وقد اطمأن الدكتور محمد عبدالمالك الخطيب، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، على الحالة الصحية للطالبتين، وأوضح أن إصابتهما نتيجة إطلاق ألعاب نارية بحفل زفاف بجوار مقر سكنهما، مما أسفر عن إصابة الطالبتين، وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وأكد نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي أن الحالة الصحية لهما مستقرة، مشيراً إلى أن الجهات الأمنية قامت بالقبض على المتسبب في الحادث.

وأشار فضيلته إلى أن جامعة الأزهر تؤكد على الدوام أن سلامة وأمن طالبات وطلاب الجامعة هو أمر حتمي، أينما كان الطالبات أو الطلاب.