رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

كوريا الجنوبية تقرر تمديد إجراءات التباعد الاجتماعى 3 أسابيع

كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية

قررت حكومة كوريا الجنوبية، اليوم الجمعة، تمديد إجراءات التباعد الاجتماعي الحالية وحظر التجمعات التي تضم 5 أشخاص أو أكثر لمدة 3 أسابيع أخرى حتى بداية يوليو المقبل.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية عن نائب رئيس قيادة تدابير الكوارث والأمن المركزية كوان ديوك- تشول قوله: "إنه تم التوصل أثناء اجتماع القيادة إلى الحفاظ على مستوى التباعد الاجتماعي تحت المستوى 2 في سول، وهو ثالث أعلى مستوى في نظام التباعد الاجتماعي المكون من 5 مستويات، مع الحفاظ على حظر التجمعات التى تضم 5 أشخاص وأكثر، وذلك لمدة 3 أسابيع جديدة، أي حتى 4 يوليو المقبل".

وبهذا، تم تمديد اجراءات التباعد الاجتماعي الحالية للمرة السابعة منذ تطبيقها بتاريخ 15 فبراير الماضي لتستمر للشهر الرابع على التوالي.                      

كورونا حول العالم

كشفت بيانات لوكالة بلومبرج للأنباء وجامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية عن إعطاء 2.26 مليار جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في أنحاء العالم حتى الآن.

ويقدر أحدث معدل للتطعيم على مستوى العالم بـ1ر35 مليون جرعة في اليوم الواحد، على أساس تقارير ومتوسط إعطاء الجرعات خلال سبعة أيام.

وبلغ عدد الحالات المؤكدة للإصابة بفيروس كورونا المستجد 174.9 مليون حالة، وتم تسجيل 3.77 مليون وفاة بسبب الفيروس.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا والأرجنتين وألمانيا وإسبانيا وكولومبيا وإيران وبولندا والمكسيك.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة والمكسيك وروسيا وتركيا وإندونيسيا وكندا.. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.