رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مدبولي: إفريقيا تواجه 4 تحديات تتطلب التكامل لتحقيق أمنيات شعوبها

مدبولي
مدبولي

نقل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي للمشاركين في منتدى وكالات الاستثمار في إفريقيا، الذي افتتح قبل قليل بمدينة شرم الشيخ. 

وقال مدبولي، في كلمته: «نجتمع اليوم في مدينة السلام شرم الشيخ المصرية، بعد أيام من ذكرى تأسيس الوحدة الإفريقية، ولعلكم تتفقون معنا أننا نواجه تحديات عالمية تتطلب منا جميعًا التضافر لتحقيق أمنيات شعوبنا في النمو والازدهار». 

وأضاف مدبولي: «نواجه تحديات أربع رئيسية، هي جائحة كورونا وسط توزيع غير متكافئ للقاحات من الدول الغنية، والاختناقات المفروضة على السفر، ومعدلات التضخم التي تتزايد عالميًا والتي لم نشهدها منذ عقد من الزمان وسط تحديات الفيروس، والتحدي الرابع النزاعات التجارية التي تتصارع يومًا بعد يوم». 

وتابع أنه إضافة لهذه التحديات ذات الصبغة العالمية، تواجه قارتنا تحديات كونها لا تزال الأكثر فقرًا في العالم، يعيش بها 70% من فقراء العالم، ومساهمة إفريقيا لا تزيد على 2% من الناتج الإجمالي للعالم، غير أن اقتصاديات إفريقيا تعتمد على السلع الأولية، فضلًا عن طوائع صادرات قارتنا لا تزيد على 20%، ومع تعدد التحديات والصعاب يفتح لنا شعار المنتدى هذا العام العنوان الأهم المرجو «التكامل من أجل النمو».