رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«قومي المرأة» يختتم الدورة التحضيرية لمدربي «صاحبات المشروعات»

المجلس القومى للمرأة
المجلس القومى للمرأة

اختتم المجلس القومي للمرأة، فعاليات الدورة التحضيرية لمدربى برنامج صاحبات المشروعات يمضين قدما والذى تنظمه منظمة العمل الدولية "ILO" بالتعاون مع معهد بحوث القطن، في إطار مشروع الإسراع بالقضاء علي عمل الأطفال في سلاسل توريد القطن Accel Africa، واستمرت تلك الدورة على مدار يومين.

ورشح المجلس 8 سيدات من محافظات كفر الشيخ والاسكندرية والفيوم ليتم تدريبهن كمدربات معتمدات للبرنامج في اطار المشروع وسيتم تنفيذ 3 دورات تدريبية في ثلاث محافظات هي الشرقية والفيوم والبحيرة خلال الشهر الجاري، ويأتي ذلك على هامش الاستعداد لتنفيذ عدة دورات تدريبية استكمالا  لمراحل المشروع، على مستوى محافظات المشروع.

وأشاد فريق عمل المشروع بالمرشحات وتميزهن ومشاركتهن الفعالة خلال مراحل التدريب.         

كما شارك المجلس القومي للمرأة في زيارة لمركز وقرى ساحل سليم بمحافظة أسيوط، في إطار الشمول المالى ضمن برنامج مبادرة "حياة كريمة"، والتي نظمتها وزارة التخطيط بالشراكة مع البنك المركزى المصري.

 يأتي ذلك استمراراً لدور المجلس الرائد والدور التنموي وانتشاره بقرى ومراكز المحافظات لقيامة بالدور التوعوي للمرأة بالقرى والنجوع وكذلك لتنفيذه مشروعات مجموعات ادخار وإقراض رقمية والتى تحقق الشمول المالى لحوالي 220 ألف سيدة بتسع محافظات منها محافظة أسيوط.