رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«أوقاف مطروح»: المحافظ مطروح يتبرع بـ 10 صكوك أضاحي

اللواء خالد شعيب
اللواء خالد شعيب

قال الشيخ حسن عبد البصير وكيل وزارة الأوقاف بمطروح، في بيان إعلامي له، أنه قام بعرض ما تم في مشروع صكوك الأضاحي علي محافظ مطروح والذي أضحى شعيرة دينية ومشروعا وطنيا موضحا أن جمعت وزارة الأوقاف ما يزيد عن 105 مليون جنيه العام الماضي وقامت بذبح الأضاحي نيابة عن المضاحين وتم توزيعها على الفقراء في جميع أنحاء الجمهورية خاصة الأماكن الضعيفة.

 

وأوضح أن مديرية مطروح قامت بتوزيع ما يقرب من ٣٥ طنا من اللحوم شملت كافه المدن والنجوع والواحات مؤكدا علي أن محافظ مطروح اشاد بما تم حيث تبرع بـ ١٠ صكوك اضاحي ليستكمل المائة الأولى من التبرعات بالصكوك هذا العام .
 

جاء ذلك عقب أداء محافظ مطروح اللواء خالد شعيب صلاة الجمعة في مسجد العوام بحضور  الشيخ حسن عبد البصير وكيل وزارة الأوقاف بمطروح وعددا من  القيادات التنفيذية.
 

التقى الشيخ حسن عبد البصير وكيل أوقاف مطروح، عددا من أئمة إدارة الضبعة وذلك بحضور  الشيخ إبراهيم محفوظ رئيس شئون القرآن الكريم، بإدارة الضبعة والشيخ تامر محمد مصطفى مدير الإدارة.

 

وخلال اللقاء أوضح وكيل أوقاف مطروح دور الدعاة في تصحيح المفاهيم ومواجهة الأفكار الضالة والحفاظ على نسيج المجتمع وتقوية الانتماء الوطني ودور الإمام في بث الأمل والتفاؤل ومواجهة الشائعات ومحاربة الفرقة والتشرذم.

 

وناقش وكيل أوقاف مطروح دور الإمام في مشروع صكوك الأضاحي كمشروع وطني وشعيرة دينية لمساندة أبناء الوطن وتعظيم النفع العام وتقديم المصلحة العامة والعمل بروح الفريق والحفاظ على صورة الداعية كوريث للأنبياء مؤكدا  على الحضور المنضبط والتزام تعليمات الوزارة ومشاركة الإمام جمهوره في أفراحهم وأحزانهم، مشيرا إلى أنه تم جمع 75 من صكوك الأضاحي.

 

كما التقى الشيخ حسن عبد البصير وكيل  أوقاف مطروح بعددا من أئمة ودعاة ومفتشي إدارة العلمين بحضور الشيخ إبراهيم محفوظ رئيس شؤن قرآن الكريم إدارة العلمين والشيخ سعيد فوزي مدير الإدارة.
 

اللواء خالد شعيب
اللواء خالد شعيب
اللواء خالد شعيب
اللواء خالد شعيب
 مسجد العوام
مسجد العوام