رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ؤللأقباط الأرثوذكس تحتفل بذكرى رحيل القديس يسي ميخائيل

جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال

احتفلت إيبارشية طما صباح اليوم، بالعيد التاسع والخمسون لنياحة القديس القمص يسي ميخائيل بديره بطما، حيث تولي صلوات القداس الإلهي نيافة الأنبا إسحق أسقف الإيبارشية إلى جانب عدد من الآباء كهنة الإيبارشية وخورس الشمامسة والمكرسات، وأثناء قراءة البولس دشن نيافته مجموعة من الأيقونات وأواني المذبح، وبعد صلاة الصلح تم رسامة عدد من الشمامسة لعدد ست كنائس من الإيبارشية برتبة أبسلطس "مرتل".
وعقب انتهاء الصلوات تمت إعادة جسد القديس القمص يسي ميخائيل إلى المزار الخاص به أسفل الكاتدرائية، بعد أن كان موجودًا أمام الهيكل بالكاتدرائية منذ مطلع شهر يونيو الجاري.

كانت صلوات عشية العيد قد أقيمت مساء أمس وطيَّبَ خلالها، نيافة الأنبا إسحق أسقف طما جسد القديس.

الجدير بالذكر أن احتفالات إيبارشية طما بالعيد الـ 95 لنياحة القديس القمص يسي ميخائيل بديره في طما، بدأت صباح يوم الثلاثاء الماضي بحضور نيافة الأنبا إسحق أسقف الإيبارشية وعدد من الآباء الكهنة والشمامسة والمكرسات والشعب، حيث تم إخراج جسد القديس من مزاره، ووضعه أمام الهيكل حيث ظل طوال فترة الإحتفالات.

وتمت فاعليات الإحتفال في وسط إجراءات إحترازية وتنظيمية بمشاركة المجموعات الكشفية بالإيبارشية.

وأعلنت الإيبارشية في بيان لها بتدشين صفحة رسمية باسم دير القديس القمص يسي ميخائيل بطما علي موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، أن إطلاق تلك الصفحة الرسمية، يأتي في إطار حرص نيافة الأنبا إسحق أسقف طما وتوابعها على التواصل مع جميع محبي القديس القمص يسي ميخائيل داخل وخارج الإيبارشية، وكذلك رصد وملاحظة انتشار بعض من الصفحات المزيفة التي تحمل اسم الدير.

جدير بالذكر أنه تستعد الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، للاحتفال بعيد العنصرة في 20 يونيو الجاري لتبدء بعدها صوم الرسل والذي يحل في 21 يونيو الجاري ويستمر لمده 21 يومًا.