رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

دورات في «الرقمنة» للعاملين بالجهاز الإداري بجامعة طنطا

الدكتور هاني مصطفى
الدكتور هاني مصطفى

قال الدكتور هاني مصطفى الشامي، عميد كلية التجارة، إنه تم تنفيذ حزمة من البرامج التطبيقية للتحول الرقمي وإعداد دورات في الرقمنة لرفع كفاءة العاملين بالجهاز الإداري بالجامعة.

أوضح عميد كلية التجارة، أن مركز الحساب العلمي بالكلية قام بتدريب 84 موظف من العاملين بالجهاز الإداري بالجامعة من مختلف القطاعات والكليات على مدار أسبوع، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات الدكتور محمود ذكى رئيس الجامعة بإتمام مشروع التحول الرقمي بالجامعة.

من جانبه أشار الدكتور إبراهيم مسعد الأطروش مدير مركز الحساب العلمي بكلية التجارة، إلى أن المركز يقدم البرامج التدريبية للعاملين بالجهاز الإداري لتنمية مهاراتهم الرقمية، موضحًا أنه تم تكريم المتدربين وتسليمهم الشهادات الخاصة بهم فى نهاية البرنامج التدريبي.

جامعة طنطا السابع محليًا بتصنيف «ليدن» الهولندى لعام 2021

أعلن الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، أن الجامعة حققت طفرة كبيرة في التصنيف الدولى الهولندي «ليدن»، (CWTS Leiden U) لعام 2021، لأفضل جامعات العالم، حيث جاءت فى المركز الـ1010عالميًا والسابع محليا.

وقال إن الجامعة نشرت 1119 بحثا من بينها 155 بحثا فى علوم الحياة والأرض، و436 فى علوم الطب الحيوي والصحة، و432 بحث فى مجال العلوم الفيزيائية والهندسية.

وأشار الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس ‏الجامعة للدراسات العليا والبحوث، إلى أنه تم إدراج جامعة طنطا بالتصنيف ضمن 8 جامعات مصرية فقط تم مطابقتها للمعايير الدولية للتصنيف لهذا العام والذى ضم 1225جامعة عالمية من إجمالي نحو 30 ألف جامعة على مستوى العالم.

وأضاف نائب رئيس ‏الجامعة، أن معايير التصنيف الهولندي تعتمد على النشر العلمى العالمى المبوب في قاعدة بيانات (Clarivate) وجودة هذه البحوث والاشارة اليها والتعاون المؤسسي والدولي لإنتاجها