رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

عمرو منسي: سأبتعد عن تنظيم مهرجان الجونة وأكتفي بدوري كشريك مؤسس

عمرو منسي
عمرو منسي

كشف عمرو منسي الشريك المؤسس لمهرجان الجونة السينمائي، أن الدورة المقبلة من المهرجان سيقتصر دوره فقط على أنه شريك مؤسس وليس في تنظيم لأنه مشغول خلال الفترة المقبلة بتنظيم عدد من الأحداث الرياضية الضخمة سيتم الإعلان عنها قريبًا.

وقال عمرو منسى في بيان صحفي، إن البعض ليس لديه خلفية عنه وعن بداية حياته العملية لذلك تعجب الكثيرين من وجوده كـ شريك مؤسس لمهرجان الجونة السينمائي ، مشيرا إلى أن فكرة المهرجان عرضتها عليه الفنانة بشرى وقالت لي: "محدش يقدر يعمل معايا الفكرة دي غيرك".

وأضاف: "تواصلت أنا وبشرى مع نجيب وسميح سايروس واقتنعا بالفكرة خاصة انهما كانا يريدان  اقامة مهرجان سينمائي على أرض الجونة وعند تنفيذ واقامة الدورة الاولى من المهرجان الجونة السينمائي لم اتوقع 1% من النجاح الذي حققه المهرجان وكنت أشارك في اقامة المهرجان من اجل تقديم حدث مشرف لمصر ".

وتابع عمرو منسى: "بداية شعوري بنجاح الدورة الاولى من مهرجان الجونة السينمائي كان بعد عودتي من الجونة عندما ألتقيت بالجمهور في الشارع واعربوا عن سعادتهم وفخرهم بمستوى المهرجان وقالوا لي شرفتنونا".

وأشار عمرو منسى إلى أن الدورة القادمة من مهرجان الجونة السينمائي سيكون دوره مقتصر على ان يكون فقط الشريك المؤسس لمهرجان وليس مثل الدوارت السابقة بسبب انشغالي بالتخطيط وتنظيم مشروعات جديدة سيتم الإعلان عنها قريباً .

واختار منطلق الجونة السينمائي في دورته الرابعة 12 مشروعًا في مرحلة التطوير (8 مشاريع روائية طويلة و4 مشاريع وثائقية طويلة)، و6 أفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج (5 أفلام روائية طويلة، وفيلم وثائقي طويل) بناءً على المحتوى والرؤية الفنية وإمكانية التنفيذ المالية. ترشحت تلك المشاريع للفوز بجوائز تقدر قيمتها بـ350 ألف دولار أمريكي مقدمة من المهرجان ورعاته وشركائه.