رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

توريد 353 ألف طن قمح لشون وصوامع المنيا منذ بدء الموسم

محصول القمح
محصول القمح

 أعلن الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بمحافظة المنيا، استمرار أعمال توريد محصول القمح للصوامع والشون الحكومية والمخصصة بنطاق دائرة المحافظة، حيث بلغ إجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة لموسم 2021 حتى اليوم الجمعة، 353 ألفًا و946 طنًا و953  كيلو قمح بنطاق دائرة المحافظة .

وأوضح وكيل الوزارة، أن عملية التوريد تتم بشكل طبيعي، ووسط اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية مشيرا إلي أن التخزين يتم  في 41 موقع منها 29 شونة، و7 صوامع، و5 هناجرموضحا أنه تم تخصيص 7 صوامع، بينها 3 بمركز بني مزار، و2 بالمنطقة الصناعية، وواحدة في مركز المنيا، وأخري في ملوي، وتخصيص 5 هناجر، بينهم 2 في مغاغة، و2 بملوي، وواحدة في سمالوط، كما تم تخصيص 29 شونه لاستلام المحصول، موزعه على 8 مراكز، وهي العدوه 3، ومغاغة واحدة ومطاي 4 وسمالوط ومركز المنيا 7 وأبوقرقاص 4 وملوي 4 ودير مواس2. 

وشدد على جميع الشون والصوامع والهناجر اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقاية لمواجهه وباء كورونا المستجد، من خلال لجنة رباعية لاستلام المحصول، تضم التموين، والزراعة، والصحة والسلامة، ومندوب الشونة، بكل موقع.

وأوضح وكيل وزارة التموين بالمنيا، أنه تمت زراعة 250 ألف فدان تقريبًا، من القمح خلال الموسم الحالي 2021، موجهاً ، بضبط وتسهيل وتسريع منظومة استقبال القمح بالشون، مع إزالة كافة العقبات أمام الموردين، وتقليل وقت الانتظار، مع التأكد من تطهير أماكن تخزين القمح، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وتزامن موسم التوريد مع صوم شهر رمضان المبارك، وأكد أن أعمال التوريد والتي بدأت يوم الخميس 15 إبريل الماضي تستمر حتى 30 يونيو، مؤكدا أن موسم توريد القمح يسير بشكل طبيعي وبدون أية أزمات أو مشاكل أو شكاوي من الموردين والمزارعين.