رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

دير الأنبا أنطونيوس بالبحر الأحمر يفتح أبوابه أمام الزوار 15 يونيو

دير
دير

أعلن دير الأنبا أنطونيوس بالبحر الأحمر، عن استئناف عودة فتح أبوابه أمام الزوار ابتداء من الثلاثاء 15 يونيو المقبل حتى السادسة مساءً. 

وقال الأنبا يسطس، أسقف ورئيس الدير في بيان له، يمكن السماح الدخول إلى الدير الأثري عقب التسبحة مباشرة  دون السماح بالبيت للآباء الرهبان الضيوف أو أسر الرهبان أو الآباء الكهنة أو الخلوات أو طالبي الخلوة.

 

وأضاف أسقف ورئيس الدير، يرجى الالتزام بالإجراءات الاحترازية من التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المتبعة أثناء زيارة الدير والامتناع عن للزيارة لمن يعانون من ارتفاع في درجات الحرارة والسعال واى أعراض لفيروس كورونا المستجد .

- الاستعداد للاحتفال بعيد العنصرة

في سياق متصل، تستعد الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة البابا تواضروس الثاني في 20 يونيو الجاري للاحتفال بعيد العنصرة وبدء صوم الرسل لمدة 21 يومًا.

ويعتبر صوم الآباء الرسل هو أول الأصوام التي صامتها الكنيسة الأولى بعد تأسيسها مباشرة، وقد أوصى به السيد المسيح شخصيًا، وذلك حينما انتقد اليهود تلاميذه متسائلين عن عدم رؤيتهم صائمين أبدًا، فأجابهم المسيح أن التلاميذ في حالة فرح بوجوده معهم، أما حينما يُرفع عنهم فحينئذ يصومون، وهو ما تم فعليًا عقب صعود السيد المسيح إلى السماء وحلول الروح القدس على التلاميذ والرسل في يوم الخمسين، بحسب ما هو مثبت بالبشائر الإنجيلية.

 

وتعيش الكنيسة القبطية الأرثوذكسية فترة الخماسين المقدسة، والتي تعقب عيد القيامة المجيد، وسميت بذلك لأنها فترة تستمر لمدة خمسين يومًا، وتنحصر بين عيد القيامة وعيد العنصرة، و  هي الفترة المحصورة بين عيد الفصح أي عيد القيامة وعيد الخمسين أي عيد العنصرة. 

واحتفلت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، امس الخميس  بعيد الصعود المجيد، وهو ذكرى صعود أو ارتقاء السيد المسيح إلى السماء بعد أربعين يوما من عيد القيامة المجيد.