الثلاثاء 22 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

سمر فوزى تشارك بـ«ابنى سجين المجتمع» و«يوميات مراسلة» فى معرض الكتاب

غلاف الرواية
غلاف الرواية

تشارك الكاتبة سمر فوزي، في معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته المقبلة المقرر إقامتها نهاية الشهر الجاري برواية «ابني سجين المجتمع»، الصادرة عن دار الميدان للنشر والتوزيع، وكذلك رواية «يوميات مراسلة» الصادرة عن ذات الدار، حيث إن العملين صدرا حديثًا.

تتحدث الكاتبة في رواية «ابني سجين المجتمع» عن فئة كبيرة تتعذب بيننا، وتسلط الضوء على أن هؤلاء هم أناس يعيشون في الظلام، ويختبئون ويشعرون  بالتهميش، هؤلاء أصبحوا سجناء المجتمع، فهناك الملايين من هؤلاء جعلناهم سجناء، الموضوع جديد لم يطرح من قبل ويناقش قضية جديدة العمل مزيج من التحدي والإرادة والصعوبات الخارجة عن إرادة الإنسان.

غلاف رواية ابني سجين المجتمع

أما في «يوميات مراسلة» فتتحدث عن ما وراء كواليس الأخبار والأمور وعن ما وراء الطبيعة وعن المشاكل المتعلقة بأخطار المهنة وعن ما وراء الحدث، وعن ما لا يعرفه البعض، و تطرح المشاكل المتعلقة بالخبر الطريف منها والجاد، مؤكدة أن العمل هو مزيج من الصراع والنجاح.

رواية يوميات مراسلة 

وكان قد صدر للكاتبة سمر فوزي من قبل رواية  «أنا أكون امرأة عربية ؟»، التي  تتحدث فيها عن المرأة العربية في أكثر من بلد عربي.

الروايات تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب المقرر أن يشارك فيه أكثر من الـ700 ناشر مصري وأجنبي، بالإضافة إلى التوكيلات، وتستخدم تكنولوجيا حديثة للتحكم في عدد الرواد يوميًا طبقًا لمعايير الصحة والطاقة الاستيعابية المقررة، بالإضافة اتخاذ الإجراءات الاحترازية من قياس درجة الحرارة والتعقيم وارتداء قناع الوجه والحفاظ على مسافات التباعد للحماية من فيروس كورونا.

ويعد معرض القاهرة الدولي للكتاب، أكبر سوق للكتاب والنشر في الوطن العربي، وكانت قد اجتمعت الفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، والدكتور هيثم الحاج علي ونائبه الدكتور أحمد بهي الدين لمناقشة الترتيبات الخاصة بالدورة 52 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب الذي يقام تحت شعار "في القراءة حياة" خلال الفترة من 30 يونيو حتى 15 يوليو 2021 بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس والشريك الاستراتيجي؛ حيث أكدت «عبدالدايم» أن مصر تعد الأكثر استيعابًا للناشرين في معارض الكتاب الدولية منذ جائحة كورونا.