رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بنك إندونيسيا المركزي يتوقع تراجع أسعار المستهلك 1.40% في يونيو

بنك إندونيسيا المركزي
بنك إندونيسيا المركزي

أفادت تقديرات لبنك إندونيسيا المركزي بأنه من المتوقع تراجع أسعار المستهلك بواقع 1.40% خلال شهر يونيو الجاري، على أساس شهري.

وذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء أن هذه التقديرات جاءت في مسح للأسعار أعده البنك، للأسبوع الثاني من الشهر.
وساهم انخفاض أسعار عدد من المنتجات، مثل الدواجن والفلفل الحار، وأيضًا الانتقال بين المدن، في تراجع التضخم.
وحسب بيانات البنك، بلغ حجم عمليات الشراء بالنسبة للسندات السيادية وسوق الأوراق المالية 10.49 تريليون روبيه، و50 مليار روبيه، على الترتيب.

وقد سجلت السلطات الإندونيسية، الأربعاء الماضي، 7 آلاف و725 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) خلال الـ24 ساعة الماضية، في أعلى حصيلة يومية تسجلها البلاد منذ أواخر فبراير الماضي.

- ترتيب الدول حسب إصابات كورونا

وفي سياق متصل، تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة وتركيا والمكسيك وإندونيسيا وروسيا، ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.
تجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

وأودت جائحة «كوفيد- 19» في منطقة أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي بأكثر من مليون شخص منذ بدأ فيروس كورونا بالانتشار في العالم قبل عام ونصف العام، في وقت اقترح صندوق النقد الدولي خطة مساعدة بقيمة 50 مليار دولار لتعزيز حملات التلقيح ووقف تفشي الوباء.