رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 جنيهات ارتفاعًا..

أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة 11-6-2021

الذهب فى مصر
الذهب فى مصر

 أسعار الذهب فى مصر اليوم.. صعدت أسعار الذهب خلال التعاملات اليوم الجمعة 11 -6-2021،  بقيمة 3 جنيهات للجرام الواحد  بعد ما سجل انخفاضا بقيمة تتراوح ما بين 4 إلي 5 جنيهات بسوق الصاغة المحلية، كما ارتفعت أسعار الذهب عالميا فوق 1900.10 دولار للأونصة مقارنة بأسعارها أمس الخميس الموافق 10 يونيو حيث زادت الأسعار بنسبة 0.5%

 أسعار الذهب فى مصر اليوم 

  • واستقرت  أسعار الذهب فى مصر اليوم عيار 21 الأكثر مبيعًا وانتشارًا في الوجهين البحري والقبلي الآن نحو 811 جنيها للجرام، مقارنة بأسعاره خلال تعاملات أمس والتى سجلت 808 جنيهات، غير شاملة المصنعية.
  • وسجل سعر جرام الذهب عيار الـ24 ليسجل 927 جنيهاً غير شاملة المصنعية.
  • بينما سجل سعر جرام الذهب اليوم  عيار الـ 21 ليبلغ 811 جنيهات العيار الأكثر مبيعا وانتشارا فى مصر .
  • ويبلغ  سعر جرام الذهب اليوم عيار 18 بسوق الصاغة فى مصر خلال التعاملات اليوم ليسجل سعر الجرام نحو 696 جنيهاً.
  •  وبلغ  سعر الجنيه الذهب  وزن 8 جرامات من عيار 21  خلال التعاملات اليومية 6467 جنيهاً .

كما شهد سعر أوقية الذهب عند آخر التعاملات أرتفاعاً طفيفاً  حيث  تعد الاعلي جودة والاقل تشكيلاٌ في مصر . 

قد يهمك أيضا:

شروط مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري 2021: يحظر تغيير نشاطها أو بيعها قبل 7سنوات

وتقدر قيمة المصنعة لجرام الذهب وقفاً لنوعة سواء كان مصري أو مستورد، حيث ترفع قيمة المصنعية لجرام الذهب ما بين 180 إلى 300 جنيه للجرام للذهب الإيطالي وغيره، بينما تصل قيمة المصنعية للذهب المصري ما بين 80 إلى 150 جنيها للجرام الواحد . 

وتشهد  صادرات الذهب  المصري بداية من النصف الثاني للعام الجاري 2021  ارتفاعا ملحوظاً بنسبة عالية حيث يأتي ذلك لعدة أسباب أهمها الانخفاض التدريجي فى معدلات انتشار جائحة كورونا مع نجاح اللقاحات المختلفة . 

عوامل تؤثر على أسعار الذهب

تأثر أسعار الذهب بعدة عوامل منها ارتباط سعر الذهب بالدولار ارتباطا عكسيا مما يدل على أن إذا شهدت سعر الدولار ارتفاعاُ ينعكس تماماً على سعر الذهب ، كما يتأثر سعر الذهب بعدة عوامل منها الإنتاج السنوي بالبنوك المركزية والبيانات الاقتصادية ، وقرارات معدلات الفائدة  البنك المركزي الأوروبي  علماً بأن أسعار الذهب سعره بالدولار .