رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

التنقيب عن الآثار يُسقط 4 أشخاص في قبضة الأمن بسوهاج

ضبط 4 أشخاص
ضبط 4 أشخاص

تمكن ضباط وحدة مباحث مركز جرحا جنوبي محافظة سوهاج، بالتعاون مع مباحث الآثار، من القبض على 4 أشخاص بينهم سائق وعامل من محافظة القاهرة، أثناء قيامهم بالحفر والتنقيب بحثًا عن الآثار.

وبدأت أحداث وتفاصيل الواقعة، بتلقي اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز جرحا، يُفيد بورود معلومات لضباط وحدة مباحث المركز بقيام عامل بالحفر والتنقيب بحثا عن الآثار بمنزله دائرة المركز بصحبة آخرين.

وعلى الفور انتقل ضباط وحدة مباحث مركز جرحا جنوبي محافظة سوهاج، بالتعاون مع مباحث الآثار، وتبين قيام "ز.ع.ع" 39 سنة بالحفر والتنقيب بحثا عن الآثار بمنزله، وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المنزل المشار إليه.

وتمكنت الحملة من ضبط مالك المنزل وكل من "ك.ا.ا" 58 سنة عامل ويقيم دائرة مركز جرجا، و"ع.س.ب" 49 سنة سائق ويقيم بمنطقة مصر الجديدة بمحافظة القاهرة، و"م.ع.ع" 40 سنة عامل ویقیم بمنطقة الشرابية بمحافظة القاهرة، وكما تبين وجود حفرة دائرية الشكل بقطر 1 متر وبعمق 7 أمتار.

وضبطت أداوت الحفر المستخدمة والتحفظ على المضبوطات، وبمواجهة المتهمين اعترفا بارتكاب الواقعة بحثا عن الآثار، تم تحرير محضر بالواقعة وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحرى عن الواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

على جانب آخر، كان تلقي اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج، إخطارا من مأمور مركز شرطة أخميم، يفيد بورود بلاغ من إدارة النجدة بانهيار بئر على عدد من المواطنين خلال محاولتهم الحفر والتنقيب عن الآثار بمنزل عامل دائرة المركز المذكور.

وأفادت تحريات رجال المباحث، بأن مجموعة من الأشخاص يتزعمهم دجال يقومون بالحفر  داخل منزل عامل من مركز إخميم، وانهيار حفرة بعمق 15 مترا علي عاملين مقيمان بدائرة المركز، «لقيا مصرعهما»، بينما أصيب 3 أشخاص آخرين من مركز جرجا.

وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيق، كما ألقى القبض على 3 متهمين.