رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

المصرية اللبنانية تصدر الطبعة الثالثة من " الحياة فوق الضباب

«المصرية اللبنانية» تصدر طبعة ثالثة من «الحياة فوق الضباب» لإحسان عبد القدوس

الحياة فوق الضباب
الحياة فوق الضباب

صدرت الطبعة الثالثة من رواية" الحياة فوق الضباب" للكاتب والروائي الراحل إحسان عبد القدوس عن الدار المصرية اللبنانية، والتي تتعرض لمشكلات و قضايا سياسية وفكرية واجتماعية تربوية كان لها آثارها في تحريك العاطفي والنفسي وحتى الوجودي من خلال تتبع مصائر شخصيتي الرواية الرئيسيتين ، منير وعباس وهما محور ومحركي الأحداث . 

و الرواية التي تثبت جدارة الكاتب الكبير الراحل والذي كان يستشرف، تغول عوالم المادة والمباديء لتطغى على القيم والثوابت الاجتماعية وحتى الدينية مفتقدة أدنى الشروط للإنسجام بين طرفي الصراع ، في سرد مشوق واسلوبية في اللغة اختص بها الكاتب الراحل بل وشكلت فرادة ما في تيار نهرة الهادر فيما يخص طبيعة وكنية خلفياته وتنشئته في حقول سياسية وفكرية ورومانسية طغت.

" الحب فوق الضباب" تقع في 267 صفحة من القطع المتوسط وبغلاف رؤيوي تعبيري يتماس مع الإيقاع والتاريخ السبعيني وقت صدور الطبعة الأولى للعمل من قبل سعيد جودة السحار، وكذلك يتماهي الغلاف بإيقاعه الحسي مع الآني في ميلودراما اللوحة التعبيرية التي تتماس مع الحدث والوقائع الروائية.

 

و إحسان عبد القدوس قدم للمكتبة العربية  العديد من الأعمال الرواية ومئات القصص، ولد في أول يناير أيضاً في العام 1919، وتخرج من كلية الحقوق في العام 1942، ليبدأ حياته كاتبا سياسياً ورئيسا لتحرير مجلة روزاليوسف التي أسستها والدته فاطمة اليوسف، فجر قضية الأسلحة الفاسدة التي استخدمت في حرب فلسطين، تقلد عدداً من المناصب الصحفية كان آخرها رئيسا لتحرير ولمجلس إدارة مؤسسة " الأهرام". 

 وأنتج عشرات الروايات والمجموعات القصصية والتي تحول معظمها لدراما سينمائية وتليفزيونية وإذاعية،حتى وفاته في عام 1999، و حصل على العديد من أرفع الأوسمة والجوائز وشهادات التتقدير المحلية والدولية العالمية، الرواية صدرت عن " الدار المصرية اللبنانية" للطبع والنشر.