الثلاثاء 22 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

موعد إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين

بطاقات التموين
بطاقات التموين

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، عن أنه سيتم  إضافة المواليد الجدد الذين تم تسجيلهم في الموازنة العامة للدولة 2022/2023،  وأنه بتم إضافة المواليد للفئات الأكثر احتياجا حاليًا وأن وزارة التموين والتجارة الداخلية تتيح حاليا  خدمة إضافة المواليد للفئات الأكثر احتياجًا عن طريق موقع دعم مصر، أو بوابة مصر الرقمية، وذلك ضمن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

وقد حددت وزارة التموين ووزارة التضامن الاجتماعي  الفئات الأولى بالرعاية والمستحقيين للدعم التمويني وقد تم إضافة 600 ألف فرد من الفئات الأكثر احتياجا بالفعل الفترة الماضية، وقد حددت الوزارة الفرد الأكثر احتياجا  وهو من لا يزيد دخله الشهري على 1500 جنيه، أو معاشه عن 1200 جنيه حاليًا، وبداية شهر يوليو المقبل سيتم رفع الحد الأدنى في إضافة المواليد الجديدة أو استخراج بطاقة جديدة لمن لديه دخل شهري حتى 2400 جنيه أو المعاشات حتى 1500 جنيه.

 

ويقدم "الدستور" الخطوات التي يقوم بها المواطن لإضافة المواليد لبطاقة التموين من خلال موقع دعم مصر وموقع بوابة مصر الرقمية 

https://www.tamwin.com.eg/Pages/Fasel_NewCard.aspx دعم مصر 

https://digital.gov.eg/categories/5ce6953967c10324bfa190df بوابة مصر الرقمية 

 

 وفي بوابة مصر الرقمية  تُتيح لك خدمات التموين على مصر الرقمية إصدار بطاقة تموين واستخراج بدل تالف وبدل فاقد، وكل هذا دون انتظار ومن أي مكان وفي أي وقت.

 

ويظهر أمام من يفتح البوابة الأتي: "تفعيل بطاقة تموين، إصدار بدل تالف أو فاقد لبطاقة تموين، إصدار بطاقة تموين جديدة، نقل من محافظة إلى أخرى فصل اجتماعى، ضم أفراد أسرتي".

 

ويختار ضم أفراد أسرتي  ثم الضغط على سجل حساب جديد، ثم كتابة الرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية، ثم كتابة رقم المصنع الخاص بالبطاقة الشخصية الموجود أسفل صورة البطاقة.

 

وبعد ذلك يخار كتابة الاسم اللأول للأم، ثم الضغط على خدمات التموين، ثم الضغط على خيار إضافة أفراد أسرتي غير المقيدين تموينيًا، ثم الضغط على إبدء الخدمة، ثم كتابة اسم رباعي للابن أو الابنة المراد إضافته، ثم كتابة الرقم القومي الخاص بالابن أو الابنة، ويتم بعد ذلك اختيار صلة القرابة ابن أو ابنة، ثم اختيار ضم أبناء ثم الضغط علي موافق ثم يتم إضافة فرد الأسرة ويقوم بالصرف في الشهر التالي.

ضم افراد (1)
ضم افراد (1)
ضم افراد
ضم افراد