رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«سيدات الأعمال» تثمن جهود دعم المرأة خلال الـ 7 سنوات الماضية

عبير عصام
عبير عصام

قالت عبير عصام رئيسة المجلس العربي لسيدات الأعمال، إن هناك إنجازا حقيقيا تحقق خلال الـ 7 سنوات الماضية، بالإضافة إلى ظهور القوانين الخاصة بالمرأة إلى النور خاصة في المجالات الاستثمارية والصناعية والعقارية فكانت تعتمد على الرجال فقط.

وأضافت عصام، أن تلك الإجراءات والقوانين التي منحتها الدولة للمرأة أعطت طاقة ودافعة كبيرة لهن في العمل والقدرة على تحمل المسئولية، مؤكدة أن المرأة المصرية تعيش أزهي عصورها في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

وفي سياق منفصل أكدت رئيسة المجلس العربي لسيدات الأعمال، أن ملف الاستثمار الأفريقي يشهد حالة من الرواج وزيادة في حجم التبادل التجاري، لافتة إلي أنه يرجع ذلك الي العلاقات المتبادلة بين مصر ودول أفريقيا وعقد المؤتمرات مع الدول الأفريقية في كل من اسوان وشرم الشيخ، مشيرة إلى أن أفريقيا ثروة كبيرة جدًا لمصر.

وأشارت عبير عصام إلي ان بناء المدن والمناطق الاستثمارية الجديدة في المحافظات المصرية سيؤدي إلي جذب المستثمرين العرب والأفارقة؛ لأنهم يرون أن المستثمر المصري مطمئن سياسياً، مؤكدة أن الاستقرار السياسي والاقتصادي ملموس على أرض الواقع.

 

جدير بالذكر أن عبير عصام، رئيس المجلس العربي لسيدات الأعمال، أكدت على أهمية دور القطاع العقاري في زيادة الناتج المحلي الاجمالى، لافتة إلي أن الاستثمار في العقارات أمان ومضمون جدًا،  مشيدة بدور هيئة المجتمعات العمرانية في طرح وحدات جديدة في أماكن عديدة خلال الفترة الماضية.

وأضافت عصام، أن قطاع العقارات يوفر العديد من فرص العمل سواء كانت مباشرة أو غير مباشرة، فضلاً عن دوره في تنشيط عدد كبير من الصناعات وخاصة صناعة مواد البناء مثل الحديد والرخام والطوب والأسمنت وغيرهم، وصناعة الأثاث والدهانات وصناعة الأجهزة الكهربائية.

وتابعت رئيس المجلس العربي لسيدات الاعمال، أن فرصة شراء العقارات في مصر كبيرة بسبب زيادة اعداد السكان، وإقامة عدد كبير من الأجانب بمصر، مؤكدة على عدم وجود أي فقاعة عقارية في مصر حتى الآن .