رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

غدًا.. انطلاق ماراثون الباسكو في المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية

اشرف صبحي
اشرف صبحي

تشهد المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة ماراثون البوسكو، صباح غد الجمعة، بتنظيم "كايرو رانر"، وبحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وبرعاية الوزارة.

وينقسم الماراثون إلى 3 مسافات مختلفة، الأول سباق 10 كيلو، والثاني سباق الـ 5كم، والسباق الثالث مخصص للعائلة لمسافة 1 كم حيث يسمح السباق بمشاركة جميع الفئات العمرية للعائلة الواحدة للمشاركة في الحدث ومشاهدة العاصمة.

ويبدأ الماراثون من المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة مروراً بمنطقة الأبراج التي تتضمن أكبر برج بقارة أفريقيا والعودة إلى المدينة مرة أخرى.

وأعلنت اللجنة المنظمة للسباق عن منح جوائز مالية قيمة للفائزين بسباق الـ10كم سيدات ورجال، يحصل المركز الأول على مبلغ 20 ألف جنيه، والمركز الثاني على 10 آلاف جنيه، والمركز الثالث 5 آلاف جنيه.

كما سيتم تقديم جوائز رمزية للفئات العمرية من الجنسين من 15 عاما حتى فوق 45 عاماً، على أن تكون الجوائز بالتساوي على كل الفئات مركز أول 3000 جنيه مصري مركز ثاني: 2000 جنيه مصري مركز ثالث 1000 جنيه مصري.

وتعد المدينة الرياضية بالعاصمة اللإدارية جزءًا مهمًّا من العاصمة الإدارية الجديدة، وقد تم تنفيذها بهدف دعم المجال الرياضي في مصر، واستقبال البطولات الدولية والفعاليات المهمة على الأراضي المصرية.

وقد حرصت الدولة على إنشاء مدينة رياضية ليس لها مثيل من قبل، فهي تُعد واحدة من المشروعات المهمة التي تم تنفيذها بالعاصمة الإدارية الجديدة، تصل مساحة المدينة إلى 93 فدانًا.

وقد أوضح وزير الشباب والرياضة، فى تصريحات صحفية، إن المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة تقام على مساحة 93 فدانًا، موضحًا أن المدينة تضم مجمع الملاعب ومنطقة الألعاب الجماعية والملاعب المتعددة الأغراض والأماكن المخصصة للعائلات والأطفال وصالات الألعاب الفردية ومجمع حمامات السباحة وملاعب التنس وملاعب الاسكواش والمبنى الثقافى التكنولوجى والمبنى الاجتماعى ومنطقة الخدمات والصالة المغطاة التى تم الانتهاء من إنشائها.

وأضاف: "المدينة الرياضية تعد واحدة من الصروح الرياضية العملاقة بمصر التى تم إنشاؤها وفق المعايير الدولية وتمثل إضافة قوية للمنشآت الرياضية التى تتميز بها مصر والمنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية"، مشيرًا إلى أن المدينة تعد واحدة من المشروعات القومية الرياضية.