رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أبو شبانة: مبادرة التمويل العقاري تساهم في توفير سكن آمن للمصريين

أحمد أبو شبانة،
أحمد أبو شبانة،

قال أحمد أبو شبانة، رئيس شركة النصر للمباني والإنشاءات (إيجيكو)، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير إن مبادرة التمويل العقاري التي سيتم تفعيلها خلال الأيام المقبلة تعمل علي تنمية قطاع العقارات وتنشيط السوق وزيادة المبيعات. 

أضاف رئيس شركة إيجيكو، لـ"الدستور"، أن الحكومة تعمل على تنمية الاستثمارات لديها من خلال المبادرات المختلفة لتنمية القطاع العقاري، لافتًا إلى أن التنمية الاقتصادية في عهد السيسي شهدت مرحلة من النمو على أعلي مستوى وهو ما ظهر من خلال المبادرات الكبري التي أطلقتها الدولة للتنمية.

أوضح أن الدولة نجحت في إنشاء عدد من المدن الكبري للتنمية في إطار العمل علي تنمية الاقتصاد المحلي من خلال المشروعات القومية والتنموية التي تعمل علي انتعاش قطاع العقارات والمقاولات، مؤكدًا أن التنمية الاقتصادية والاستراتيجية ظهرت من خلال المبادرات التنموية التي ظهرت لمواجهة الآثار السلبية لأزمة فيروس كورونا. 

وأوضح أن الحكومة في عهد السيسي نجحت في حل العديد من الأزمات الاقتصادية، مشيرًا الي أن المشروعات القومية التي تطلقها الدولة تعمل علي زيادة إيرادات الشركات وإضافة حجم العمل مما يساهم في توفير فرص عمل جديد للشباب والعمالة واليومية وهو مايؤكد أن الدولة تستهدف خفض البطالة وزيادة حجم الاستثمارات المحلية والأجنبية مما يؤكد أن الدولة تعمل علي ارتفاع معدل النمو الاقتصادي .

وأشار الي أن التنمية الاقتصادية والاستراتيجية تساهم في تنمية معدل النمو الاقتصادي في الدولة موضحا أن الحكومة تستهدف زيادة حجم المشروعات المطروحة في إطار تخفيض البطالة من المشروعات القومية والتنموية التي يتم تنفيذها في إطار العمل علي مضاعفة حجم عمل الشركات.