رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

افتتاح المؤتمر العلمي الأول لقسم الأمراض الباطنة بـ«طب أسيوط»

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

افتتح الدكتور محمد عبد المالك الخطيب نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، اليوم، المؤتمر العلمي الأول لقسم الأمراض الباطنة بكلية الطب بأسيوط، بعنوان "المستجدات فيما اختلف فيه في الأمراض الباطنة" والمقام بمدينة الغردقة خلال الفترة من  10 حتى 12 يونيو" 2021م.

وذلك تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وفضيلة الأستاذ الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر وفضيلة الأستاذ الدكتور محمد عبد المالك مصطفى، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، و معالي الأستاذ الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحث العلمي والدكتور مصطفي شتات، عميد الكلية، رئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي بأسيوط.

وبحضور الأستاذ الدكتور خالد عبد الساتر، وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب بأسيوط، الأستاذ الدكتور إجلال قناوي، رئيس القسم، ورئيس المؤتمر، والأستاذ الدكتور حسني عبد الكريم، رئيس شرف المؤتمر، والدكتور هيثم عبد العظيم، والدكتور أشرف الكبير، نائبي رئيس المؤتمر، والدكتور وليد صابر، سكرتير المؤتمر، والدكتور وائل بكر، منظم المؤتمر.

ورحب نائب رئيس الجامعة بالحضور ناقلا لهم تحيات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وأكد الدكتور محمد عبد المالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي أن جامعة الأزهر بعد التطوير لم تعنى فقد بالعلوم الشرعية بل تعنى بكل العلوم والفنون الشرعية والإنسانية والتطبيقية خاصة وأن العلم في نظر الإسلام لم يقف عند علوم الدين الشرعية، بل الإسلام  حث على طلب شتى العلوم، ورغب في تحصيلها.

وأضاف نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع الوجه القبلي أن جامعة الأزهر هي مقصد الوافدين وهذا من فضل الله على مصر أن تكون مصر هي بلد الأزهر، ولهذا تناقش الجامعة حاليا استحداث منصب جديد تحت مسمى نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون الوافدين.

وقال خالد عبد الستار وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب، أنه انطلاقا من أهمية المؤتمرات الطبية في الاطلاع على أحدث المستجدات والتطورات ونقل الخبرات وتواصل الأجيال واطلاع الجميع على الجديد في كل التخصصات سواء من حيث طرق العلاج أو التشخيص أو الأدوية الجديدة؛ يعقد هذا المؤتمر الأول لقسم الأمراض الباطنة تحت عنوان "مناقشات في المستجدات المختلف فيها في الأمراض الباطنة  العامة بحضور عدد كبير من العلماء في هذا التخصص من جميع الجامعات المصرية.

وأشارت الدكتور إجلال قناوي رئيس قسم الباطنة بكلية طب الأزهر بأسيوط ورئيس المؤتمر أن المؤتمر يحظى برعاية من الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة و الدكتور مصطفى شتات عميد كلية طب الأزهر بأسيوط ويشارك في المؤتمر أعضاء هيئة تدريس من جامعة الأزهر بالقاهرة وأسيوط ودمياط ومستشفيات القوات المسلحة ويهدف إلى تبادل الخبرات العلمية والطبية في أمراض بالباطنة والتي تعد رسالة كلية الطب منذ نشأتها. 

وقال الدكتور وليد صابر سكرتير المؤتمر أن المؤتمر يهدف إلى مناقشة الموضوعات الحديثة في أمراض الباطنة وكذلك المستجدات المختلفة  في الأمراض الباطنة، وأهم القضايا والمواضيع المتعلقة بالأمراض الباطنة بتفرعاتها وتخصصاتها الدقيقة، يأتي ذلك لدعم قدرات الأطباء، وإطلاع المهتمين على أحدث المستجدات العلاجية ذات الصلة بهذا التخصص الحيوي الهام.

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر