الثلاثاء 22 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الملكة إليزابيث تتلقى وردة بمناسبة عيد ميلاد زوجها الراحل الأمير فيليب

الملكة إليزابيث ووردة
الملكة إليزابيث ووردة زوجها

تلقت الملكة إليزابيث الثانية وردة تحمل اسم زوجها الأمير فيليب بمناسبة عيد ميلاده المائة الذي يوافق الخميس 10 يونيو.

توفي الأمير فيليب، دوق إدنبرة في 9 أبريل قبل شهرين من عيد ميلاده التاريخي، وكان متزوجًا من الملكة البالغة من العمر 95 عامًا لأكثر من سبعة عقود.

أعلن قصر باكنجهام عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنه تم تقديم وردة وردية تذكارية للملكة، تم زرعها في حديقة إيست تيراس في منزل الملكة وندسور في غرب لندن، حيث قضت معظم وقتها منذ تفشي وباء كورونا،وحيث توفي زوجها، وهو أيضًا المكان الذي أقيمت فيه جنازة الدوق يوم السبت 17 أبريل.

قال كيث ويد، رئيس Royal Horticultural: "بينما كان الأمر مؤثرًا للغاية، كان من دواعي سروري أن أعطي جلالة الملكة وردة دوق إدنبرة للاحتفال بعيد ميلاده المائة"

الوردة متاحة الآن للشراء من المجتمع، حيث تتجه عائدات بيع كل وردة نحو صندوق The Living Legacy Fund التابع لجائزة دوق إدنبرة، والذي يدعم مخططًا للشباب أنشأه الدوق، والذي يعمل الآن في أكثر من 130 دولة.

يأتي عيد ميلاد الأمير فيليب في نفس الأسبوع الذي استقبلت فيه الملكة حفيدها الحادي عشر، حيث استقبل الأمير هاري وميجان ابنته ليليبيت "ليلي" ديانا مونتباتن وندسور يوم الجمعة 4 يونيو.

ولد الأمير فيليب في جزيرة كورفو في اليونان، في 10 يونيو 1921، وتخلى عن ألقابه اليونانية والدنماركية ليتزوج الملكة إليزابيث، كما غير دينه ليتزوج الملكة إليزابيث، التي وصفته "القوة والبقاء طوال هذه السنوات".

يعد الأمير فيليب أقدم وأطول رفيق خدمة في التاريخ البريطاني، وفقا لصحيفة USA Today، وكان يقضى معظم وقته في التنقل بين قصر باكنجهام وقلعة وندسور، حيث يقضي الجزء الأكبر من وقته في Wood Farm.