رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضاحي: مصر شهدت تنمية عمرانية في عهد الرئيس السيسي يشهد بها العالم

نقيب المهندسين
نقيب المهندسين

قال المهندس هاني ضاحي النقيب العام لمهندسي مصر، خلال مشاركته بملتقي القاهرة الدولي لشركاء العمران والذي يقام تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن المعرض يشهد استعراض لبعض ما تملكه مصر في مجالات التعمير والتشييد وما تملكه من قدرات إنتاجية من المواد المستخدمة في عمليات الإنشاء.


وأضاف ضاحى: المؤتمر يعتبر نداءً لكل الدول الشقيقة للمشاركة فيما هو قادم من إعمار لأشقائنا العرب الذين دمرت مبانيهم وأراضيهم نتيجة العدوان الغاشم عليهم خلال الفترة السابقة.

وتابع نقيب المهندسين: لو نظرنا اليوم لما حدث في الدول العربية الشقيقة من العراق واليمن مرورًا بفلسطين وسوريا سنجد أن مصر دائمًا رائدة في دعم هذه الدول وكان آخرها ما حدث خلال الأيام القليلة الماضية من دعم قوي لأحداث غزة من بداية الأحداث وحتي وقف إطلاق النار .

 

ملتقي القاهرة الدولي لشركاء العمران


وثمن نقيب المهندسين الخبرات المصرية في شتي المجالات قائلًا: "الخبرات المصرية خبرات كبيرة ومتراكمة وخاصة الخبرات التي تملكها شركات الإنشاء والمقاولات".

 

ملتقي القاهرة الدولي لشركاء العمران


وأشار ضاحى إلى أن ما حدث اليوم وبعد سبع سنوات من تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي يشهد به العالم أجمع، مثمنًا أن ما حدث من طفرة عمرانية وتنمية مستدامة والطفرة التي حدثت في مجال الطاقة تحديدًا من زيادة القدرة الإنتاجية وما حدث بالطرق والكباري والمدن الجديدة إنجاز يوازي ما حدث في عدة عقود.

 

 وتابع: لا نبالغ في هذا فما شهدته مصر خلال سبع سنوات من إعمار وبناء وقضاء علي العشوائيات وما تركه الزمن من تراكمات لم يكن متوقعًا في هذه الفترة الزمنية القصيرة.


ولفت ضاحى إلى أن ملف الإعمار في مصر تم بقوة و سواعد الشركات المصرية والمكاتب الاستشارية الهندسية وأبناء نقابة المهندسين العريقة.


وأشار ضاحي إلى أن النقابة بيت لجميع أبنائها تضم بداخلها ما يقرب من ٨٣٠ ألف مهندس بكل الدرجات العلمية والعملية والمناصب القيادية، مشيرًا إلى أن النقابة هي الراعي الرئيسي للنشاط الهندسي في مصر خاصة والمجتمع العربي عامة.

رافق المهندس هانى ضاحي المهندس أحمد حشيش أمين الصندوق المساعد لنقابة المهندسين، والمهندس هشام أبوسنة رئيس نقابة القاهرة الفرعية.

وأفاد المهندس أحمد حشيش بأن النقابة أحد الرعاة للملتقى بوصفها ممثلة لجموع المهندسين المصريين ولدورها الرائد في تنظيم المهنة.