رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

برلماني: تزايد النفوذ المصري يشغل الأوساط الدولية

النائب أشرف أبو الفضل
النائب أشرف أبو الفضل عضو مجلس النواب

قال النائب أشرف أبوالفضل عضو مجلس النواب، إن النجاحات التي تحققها مصر إقليميًا، أصبحت حديث العالم أجمع، مضيفا أن العالم اليوم مهتم بالنفوذ المصري المتزايد، في ملفات كثيرة من ليبيا غربا إلى غزة وفلسطين شرقًا، إلى شرق البحر المتوسط والقرن الأفريقي وغيرها من الملفات والقضايا الإقليمية التي أصبح لمصر فيها نفوذ واسع وحضور قوي.

وأشار أبوالفضل، خلال تصريحات له اليوم، بما أوردته وكالة إيطالية بارزة، هى وكالة "شى سي نيوز" وبثته على العالم كله، حول الدور الرائد، الذي تلعبه الدولة المصرية على الصعيدين الإقليمي والدولي وتأكيدها أن نفوذ مصر يتزايد في السنوات القليلة الماضية بفضل سياسات الرئيس السيسي.

وأكد عضو مجلس النواب أن تزايد النفوذ المصري، يرجع إلى ثقة الرئيس السيسي في تحركاته الخارجية وعلاقات مصر القوية بمختلف الأطراف، مشددا على أن دور مصر  أصبح استراتيجيًا من الدرجة الأولى.

وأضاف نائب الصعيد أن مصر اليوم تجني 7 سنوات من العمل الشاق والتصدي لكافة المشكلات بالداخل، ثم الاتجاه بقوة للخارج وإثبات وجود ورؤية ونفوذ مصر في الكثير من الملفات.

وكانت وكالة شي سي نيوز الإيطالية، أشادت بالدور الرائد الذى تلعبه الدولة المصرية علي الصعيدين الإقليمي والدولي، مشيرة في تقرير لها الخميس إلى أن نفوذ القاهرة بدأ يتزايد في السنوات القليلة الماضية، من غزة إلى لبيبا، ومن شرق البحر الأبيض المتوسط إلى القرن الأفريقى، حتي أصبح دور القاهرة الآن محورى فى حل سلسلة من النزاعات التى قد تتحول إلى حروب مفتوحة.

وأشارت الوكالة على موقعها الإلكترونى إلى أن دور مصر المؤثر الآن يعود إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث إنه ينظر إلى العديد من القضايا من فلسطين وليبيا إلى قضايا أخرى بثقة أكبر بكثير من ذى قبل، ودوره أصبح استيراتيجيا فى وقف إطلاق النار بوساطة القاهرة.

وعندما بدأت الصواريخ والطائرات في التحليق فوق سماء إسرائيل وغزة والضفة الغربية، تحولت الجهود الدولية لإنهاء القتال بسرعة إلى مصر، حيث تتمتع القاهرة بعلاقات جيدة بكلا الطرفين، وسرعان ما اعترفت الولايات المتحدة بالوساطة، حيث اتصل الرئيس جو بايدن بالرئيس السيسي للمرة الأولى منذ تولي الزعيم الأمريكي منصبه.