رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مصرع 3 فى حادث تصادم بالطريق الأوسطي بحلوان

حادث تصادم بالطريق
حادث تصادم بالطريق الأوسطي بحلوان

لقى 3 أشخاص مصرعهم فى حادث تصادم 3 سيارات بالطريق الأوسطي بحلوان.

تلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة بلاغًا من الخدمات الأمنية بالطريق الأوسطى بحلوان بوقوع حادث تصادم ووجود متوفين. 

وعلى الفور انتقلت الاجهزة الأمنية، وتبين وقوع حاث تصادم بين 3 سيارات ووفاة 3 أشخاص، وجارٍ رفع السيارات المتسببة في الحادث ونقل المتوفين إلى المستشفيات.

إرشادات المرور لتفادي حوادث الطرق 

وتتسبب حوادث الطرق في حصد الكثير من الأرواح سنويًا، لذا يجب أن يكون سائقو المركبات مؤهلين للقيادة، ليس فقط عبر الإلمام الكامل بقواعد المرور والسير على الطرق السريعة، ولكن أيضًا التركيز الشديد أثناء القيادة لتفادي أخطاء الآخرين، حفاظًا على سلامتهم.

وأصدرت الإدارة العامة للمرور نصائح هامة يجب اتباعها، لتجنب حوادث الطرق.

تجنب السرعة الزائدة 

ينبغي تجنب تجاوز السرعة المقررة وإجراء صيانة دوريّة للسيارة، وذلك من خلال فحص الإطارات والفرامل، والتأكّد من أنّها بحالة جيدة، هذا إلى جانب تفقد المحرك، وعمل صيانة دوريّة له، والتأكد من مياه التبريد بالسيارة بشكل دوريّ، ويُنصح عند شراء سيارة جديدة التأكد من وجود أجهزة تجنب الحوادث، والكاميرات الخلفيّة المدمجة، الأمر الذي يُساعد على تجنب وقوع الحوادث.

الابتعاد عن المشتتات أثناء القيادة 

ينبغي الابتعاد عن المشتتات أثناء القيادة؛ لتجنب وقوع الحوادث المروريّة، ويمكن تطبيق ذلك من خلال تجنب استعمال الهاتف المحمول، أو إرسال الرسائل النصيّة أثناء القيادة، والتأكّد من ضبط نظام مكبر الصوت في السيارة؛ لإجراء المكالمات الهاتفيّة دون استخدام اليدين، هذا كما يجب توعية الأطفال بضرورة تركيز السائق على الطريق أثناء القيادة، وإعداد أيّ شيء يحتاجونه مقدمًا.

 ضبط كل مرايا السيارة بطريقة صحيحة، بحيث يُمكن رؤية أكبر قدر ممكن من الطريق من الخلف.

 الإمساك بعجلة القيادة بكلتا اليدين، فقد يؤدي استخدام يد واحدة أثناء القيادة إلى وقوع حادث.

 مراقبة الطريق بحذر، فقد يظهر طفل، أو حيوان أليف، أو أحد سائقي الدراجات النارية بشكل مفاجئ؛ لذا يجب أن يكون السائق متيقظًا في كل الأوقات.

 عدم الإسراع عند تحول ضوء الإشارة الضوئيّة إلى اللون الأخضر.

 عدم قيادة السيارة أثناء الشعور بالإرهاق والتعب، أو عند تناول أدوية تسبب النعاس؛ لأنه قد يؤدي لوقوع حادث، كما يُنصح باستشارة الطبيب عند البدء بتناول دواء جديد، إذا كان ما زال بالإمكان قيادة السيارة، أو أنه يوجد خطورة.

 

حادث تصادم بالطريق الأوسطي بحلوان