رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضبط مديرة شركة مقاولات استولت على أموال المواطنين في الدقهلية

المتهمة
المتهمة

ألقت مباحث الأموال العامة القبض على مديرة شركة مقاولات بـ الدقهلية لقيامها بالاستيلاء على أموال المواطنين لتوظيفها مقابل الحصول على أرباح. حُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.

كانت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تلقت بلاغًا من سيدتين بقيام إحدى السيدات بتلقيها مبالغ مالية منهما لتوظيفها واستثمارها لهما بالمخالفة للقانون.

أكدت تحريات فرع الإدارة بشرق الدلتا صحة الواقعة، وتبين أن المتهمة مديرة وشريكة بإحدى شركات المقاولات ومقيمة بدائرة مركز شرطة السنبلاوين بالدقهلية ولها معلومات جنائية وقيامها بممارسة نشاط احتيالي على المواطنين راغبى استثمار أموالهم، والاستيلاء عليها بزعم استثمارها لهم في أحد المشروعات الخاصة بها بمحافظة الدقهلية مقابل أرباح والحصول من الشاكيتين على مبالغ مالية مختلفة تحت ذات الزعم مقابل حصولهما على أرباح سنوية من قيمة رأس المال والتزامها معهما في سداد الأرباح لفترات زمنية مختلفة إلا أنها توقفت عن السداد ورفضت رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها بالمخالفة للقانون، كما تبين وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملًا في الحصول على الأرباح أو استرداد أموالهم عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهمة المذكورة، وبمواجهتها أقرت بارتكابها للواقعة على النحو المشار إليه تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

كما ألقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة القبض على صاحب شركة أدوية ومستحضرات تجميل بمحافظة سوهاج أستولى على أموال المواطنين بزعم توظيفها فى تجارة الأدوية تبين من التحقيقات والتحريات قيام المتهم بجمع الأموال بهدف توظيفها وبعد فترة رفض سداد المبالغ المالية لهم حرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.

تلقت مباحث الأموال العامة بلاغًا من 5 مواطنين بمحافظة مقمين بسوهاج بقيام أحد الأشخاص بتلقى مبالغ مالية منهم لتوظيفها واستثمارها لهم بالمخالفة للقانون.

أكدت تحريات فرع الإدارة بجنوب الصعيد صحة الواقعة، وقيام مالك شركة لتجارة الأدوية ومستحضرات التجميل- مقيم بدائرة مركز شرطة ثان سوهاج بمحافظة سوهاج بممارسة نشاط احتيالي من خلال تلقى مبالغ مالية من المواطنين، والاستيلاء عليها بزعم استثمارها وتوظيفها لهم فى مجال تجارة الأدوية ومستحضرات التجميل من خلال الشركة الخاصة به الكائنة بدائرة قسم شرطة ثان سوهاج مقابل أرباح مالية متفق عليها فيما بينهم بالمخالفة للقـانون، وتمكن من خلال ذلك الحصول من الشاكين على مبالغ مالية مختلفة مقابل حصولهم على أرباح مالية ، إلا أنه توقف عن سداد الأرباح ورفض رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها بالمخالفة للقانون.

كما أضافت التحريات عن وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملًا فى الحصول على الأرباح أو استرداد أموالهم عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم المذكور، وبمواجهته أقر بارتكابه للواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.