رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مصادر تكشف حقيقة المنشور المتداول بشأن رفض مدرسة ماريا لـ«طفلة الكيرلى»

الطفلة واسرتها
الطفلة واسرتها

كشفت مصادر من مدرسة ماريا أوزيليا بروض الفرج عن حقيقة المنشور المتداول بشأن رفض طفلة فى الإنترفيو بسبب الشعر الكيرلى، قائلة: «لم يتم رفض الطفلة بدليل أن الورقة مكتوب عليها من فوق كلمة أوك يعنى مقبولة ولكن التعليق الوحيد كان على شعرها».

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"الدستور" أن سياسة المدرسة تستلزم دريس كود معين من حيث الملابس والشعر فلابد أن يكون الشعر «ملموم» والتوك بيضاء اللون. 

وأشارت المصادر إلى أن والد الطفلة هو الذي أصر على سحب الملف رغم اعتذار إدارة المدرسة له على سوء التفاهم، موضحة أن المدرسة بصدد إصدار بيان رسمي لتوضيح الأمر بعد ضجته على السوشيال ميديا.   

وكان ماركو عادل، ولي أمر الطفلة «مارلي»، استغاث بوزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، بعد رفض قبول ابنته في مدرسة ماريا أوزيليا بالقاهرة بسبب مظهرا الخارجي وخاصة «شعرها الكيرلي»، وفق ما كتب الأب عبر صفحته الشخصية على فيسبوك.

وقال عادل: «نفسية ابنتي تدمرت بعدما خرجت المعلمة من المقابلة الشخصية وقالت مشكلة ابنتك الوحيدة هي إن شكلها مش حلو، وشعرها مش ناعم أمام الطفلة، ما تسبب في أذى نفسي كبير».

وتابع الأب في استغاثته: «كيف يكون تقييم الطلاب في المدارس بناء على الشكل أو غيره من الأشياء الظاهرية، وكيف يتم التنمر على الطفلة بهذا الشكل»، مطالبا المسؤولين بالتدخل لحل الأمر.