رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سنغافورة تُرجئ تدشين «فقاعة سفر» مع هونج كونج

كورونا
كورونا

أعلنت وزارة النقل السنغافورية، اليوم الخميس، عن أنه تم إرجاء تدشين "فقاعة سفر" مع هونج كونج مجددًا، وذلك في الوقت الذي أعلنت فيه الحكومة عن تخفيف مزيد من القيود ابتداء من الإثنين المقبل.

وقالت الوزارة إنها ما زالت" ملتزمة بشدة " تجاه خطة السماح بالسفر دون الخضوع للحجر الصحي بين المدينتين، مضيفة أنها "سوف تراجع الوضع مطلع يوليو المقبل".
وكان من المقرر البدء في تطبيق الخطة، التي تم مناقشتها أواخر العام الماضي، في 26 مايو الماضي، ولكن تم تأجيلها.

 وقررت المدينتان إرجاء تطبيق الخطة عقب أن سجلت سنغافورة ارتفاعا طفيفا في حالات الإصابة بالفيروس.
 وسجلت وزارة الصحة السنغافورية اليوم 13 حالة إصابة جديدة، بعدها قالت الحكومة إنه سوف يتم تخفيف القيود مجددا ابتداء من الإثنين المقبل كما هو مقرر.

وقال رئيس الوزراء لي هسين لونج إنه سعيد أن القيود المشددة التي تم فرضها خلال الأسابيع الثلاثة الماضية أدت للسيطرة على حالات الإصابة بالفيروس.

وفي سياق متصل، حذر الفرع الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، من أن مستوى التلقيح في أوروبا غير كاف لتجنب عودة ظهور وباء كورونا، داعيًا إلى تجنب تكرار خطأ ارتفاع الإصابات خلال صيف 2020.
وقال مدير الفرع الأوروبي للمنظمة هانز كلوجه في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت، إن “توزيع اللقاحات ما زال بعيدًا عن أن يكون كافيا لحماية المنطقة من عودة الوباء”.

وتأتي هذه التصريحات فيما حصل 30% من سكان القارة على جرعة أولى من اللقاح، و17% على جرعتين.

وكانت منظمة الصحة العالمية، ذكرت أن اللقاحات المتاحة والمعتمدة حاليا فعالة ضد جميع نسخ فيروس كورونا المتحورة.

وقالت المنظمة إن اللقاحات المرخصة فعالة ضد "كل متحورات فيروس" كورونا، فيما دعت إلى مواصلة التحرك بحذر في مواجهة كورونا.

ورغم أن الوضع الصحي في أوروبا يشهد تحسنًا، ما زال يجب تجنب السفر الدولي في مواجهة تهديد مستمر وشكوك جديدة، وفقا لوكالة "فرانس برس".

وأكد مدير منظمة الصحة العالمية في أوروبا، هانز كلوجه، أنه لا يزال يتعين تجنب السفر دوليًا، نظرًا للوضع الوبائي "الهش".

وقال كلوجه، في مؤتمر صحفي:"حاليا، في مواجهة التهديد المستمر والضبابية، علينا مواصلة توخي الحذر وإعادة النظر بالسفر الدولي أو تجنّبه".