الأربعاء 23 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بعربات روسية جديدة.. تعديل تركيب قطارين على خط «القاهرة- الإسكندرية»

السكة الحديد
السكة الحديد

أعلنت الهيئة القومية للسكة الحديد عن تعديل تركيب قطاري 1203 و28 بتركيب 11 عربة روسية ذات تهوية ديناميكية، لكل منهما، على أن يبدأ التشغيل اعتبارا من يوم السبت المقبل.

وأوضحت الهيئة، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أنها تواصل العمل على توفير أفضل خدمة لجمهور الركاب، خاصة أن مرفق السكة الحديد واحد من أكثر المرافق التي تلقي ترحيبا كبيرا من جمهور الركاب.

وشاركت وزارة النقل، اليوم، المواطنين أعمال تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية التي قامت بها هيئة السكة الحديد خلال الفترة من 2014 وحتى 2021.

وقالت، في بيان لها، إنه تم الانتهاء من تنفيذ تجديدات للسكة بطول (500) كم و591 مفتاحا، ويتم العمل في تنفيذ أعمال تجديدات للسكة بطول (124) كم 847 مفتاحا. 

وأوضحت وزارة النقل أنه تم توريد ماكينة فحص سكة بالألتراسونيك، شاملة عقد صيانة لمدة 5 سنوات بمعرفة شركة "بلاسر& تيريور" النمساوية، وجارٍ تدريب العاملين عليها بمعرفة الخبراء الأجانب، حيث تقوم هذه الماكينة بفحص حالة السكك والقضبان والمفاتيح أوتوماتيكيا من خلال مسيرها على السكة بالسرعة العادية وتقديم تقرير بالحالة الفنية للسكة بالكامل، وسيتم الانتهاء من اتفاقية توريد 4 ماكينات جديدة من شركة "بلاسر" النمساوية لصيانة وتجديدات السكة طبقا لأحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا فى هذا المجال. 

وأضافت وزارة النقل أنه جارٍ الانتهاء من توقيع اتفاقية أخرى مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لتوريد 12 ماكينة جديدة، وإعادة تأهيل 30 ماكينة قديمة (ماكينات تركيب سكة، ماكينات فج سكة، ماكينات تشكيل بازلت، ماكينات دك سكة).