رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

روسيا تستأنف رحلات الطيران مع 8 دول

رحلات الطيران
رحلات الطيران

أعلنت السلطات الروسية استئناف رحلات الطيران مع 8 دول، منها دولتان عربيتان هما لبنان والمغرب، وذلك بعد تعليقها في إطار الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.


وأعلنت السلطات الروسية، أنه بدءًا من اليوم سيتم استئناف رحلات الطيران المنتظم مع النمسا والمجر ولبنان ولوكسمبورج وموريشيوس والمغرب وكرواتيا، بالإضافة إلى رحلات الطيران العارض مع ألبانيا.


وأشارت إلى أنه بموجب هذا القرار سمحت السلطات الروسية استئناف رحلات الطيران بمعدل رحلتين في الأسبوع على المسارات: (موسكو - فيينا)، و(موسكو - بودابست)، و(موسكو - بورت لويس)، و(موسكو - الرباط)، و(موسكو - زغرب).
وأوضحت أنه سيتم أيضًا استئناف رحلات الطيران بمعدل رحلة واحدة على المسارين: (موسكو - بيروت)، و(موسكو - لوكسمبورج).

كما سيتم استئناف رحلات الطيران العارض بمعدل رحلة واحدة على المسار (موسكو - تيرانا).
وأضافت أنه تم أيضًا السماح بزيادة عدد الرحلات الجوية مع اليونان بواقع رحلتين أسبوعيًا، ومع أذربيجان وأرمينيا وقطر وأوزبكستان بواقع رحلة أسبوعيًا، كذلك قررت زيادة عدد الرحلات مع مصر وصربيا إلى 7 رحلات في الأسبوع.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

فيما تتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة وتركيا والمكسيك وإندونيسيا وروسيا. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.


تجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

وأودت جائحة «كوفيد- 19» في منطقة أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي بأكثر من مليون شخص منذ بدء فيروس كورونا بالانتشار في العالم قبل عام ونصف العام، في وقت اقترح فيه صندوق النقد الدولي خطة مساعدة بقيمة 50 مليار دولار لتعزيز حملات التلقيح ووقف تفشي الوباء.