رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

لليوم الثاني.. «تعليم القاهرة» تواصل تطعيم العاملين ضد فيرس كورونا

تطعيم مدرسين القاهرة
تطعيم مدرسين القاهرة

بدأت صباح اليوم أجهزة مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، بالتعاون مع مديرية الصحة بتلقيح المدرسين والعاملين ضد فيروس كورونا.

وتلقى العاملين بإدارة غرب القاهرة التعليمية، التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، بالتعاون مع المنطقة الطبية، وفقا لتوجيهات وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي وتحت إشراف محمد عطية وكيل أول الوزارة ومدير المديرية، ومدير المنطقة الطبية بغرب القاهرة، ومدير عام الإدارة التعليمية وفريق العمل بالإدارة.

وتلقى معلمى إدارة المرج تلقيح فيروس كورونا وفق توجيهات وزيرى الصحة والتعليم وتحت إشراف محمد عطيه وكيل أول الوزارة ومدير المديرية، ومديرى المنطقة الطبية، وتابع عملية التطعيم إبراهيم سعد مدير عام الإدارة، التطعيمات بمدرسة المرج الثانوية بنات.

كما تلقى معلمى إدارة النزهة التعليمية لقاح فيروس كورونا، وفق توجيهات وزيرى الصحة والتعليم، وتحت إشراف مديرى المنطقة الطبية، وتابع عملية التطعيم يحيى حسين مدير عام الإدارة.

كان أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، تعليمات رسمية لجميع المديريات التعليمية ، شددت خلالها على التنبيه على كافة المدارس التابعة لمختلف الادارات التعليمية ، بسرعة الدخول على رابط التسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء والخاصة بقرارات اللجنة الصحية ، التي شددت على ضرورة التطعيم ضد فيروس كورونا المعلمين ، حرصا من الدولة المصرية بصفة عامة و وزارة التربية والتعليم بصفة خاصة على تنفيذ خطة الدورة الشاملة ببصحة العامة لجميع المواطنين.

ووافق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم على إعداد حصر بعدد المعلمين والاداريين المسكنين على المرحلة الثانوية العامة والفنية  المستهدفين لتطعيمهم بلقاح كورونا كمرحلة أولى.

وأكدت وزارة التربية والتعليم في خطاب رسمي أرسلته موافقة وزير التربية والتعليم على أن تقوم المديريات والإدارات التعليمية والمدارس بحصر اسماء و بيانات المعلمين بلجان الادراة ولجان النظام والمراقبة ولجنة الإدراة المركزية لامتحانات الثانوية العامة لإدراجهم بخطة توزيع لقاح كورونا تبعا لمديرية الصحة والسكان التابع لها مقر اللجنة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم موافقة الوزيرعلى بدء توزيع لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا للمعلمين والاداريين المسكنين على المرحلة الثانوية العام والفنية.

وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة أن يتم التنسيق بين مديريات التربية والتعليم ومديريات الصحة والسكان  بكل محافظة لبحث آلية توزيع لقاح كورونا على الفئات المذكورة.

وعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان آخر المستجدات الخاصة بفيروس كورونا، والموقف الوبائى على مستوى المحافظات، ومعدل التغيير فى أعداد الإصابات الاسبوعى، وما يتعلق بنسب إشغال أجهزة التنفس على مستوى الجمهورية.
ونوهت وزيرة الصحة إلى استراتيجية الوزارة الخاصة بإعطاء اللقاح، وما تضمنته من توفير اللقاحات للأطقم الطبية، والمواطنين، مشيرة إلى ما يتم توفيره من اللقاحات لمختلف العاملين فى المؤسسات الاقتصادية والصناعية، هذا إلى جانب التعاون مع وزارة الداخلية لتطعيم جميع نزلاء السجون، مضيفة أنه سيتم البدء فى تطعيم المشرفين على امتحانات الثانوية العامة والجامعات، فى إطار التوسع فى الفئات المستفيدة من التطعيم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا حماية لهم.