الثلاثاء 22 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الصحة»: تسجيل آلاف الطلبات للحصول على لقاح كورونا يوميا

وزارة الصحة
وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن استمرار تسجيل طلبات الآلاف من المواطنين يومياً للحصول على لقاحات فيروس كورونا، بالمراكز المخصصة لتطعيم المواطنين بكافة المحافظات، والبالغ عددها 408 مراكز على مستوى الجمهورية.

وأشارت إلى أن الفترة الماضية شهدت إقبالاً كبيراً للتسجيل على الموقع الإلكتروني للحصول على لقاح فيروس كورونا، وذلك بخلاف الفترة الأولى من إطلاق الموقع الاليكترونى، ويرجع ذلك لزيادة اطمئنان المواطنين في اللقاحات الموجودة في مصر.

وأوضحت وزارة الصحة، أنه تم تسجيل أكثر من 6 ملايين مواطن على الموقع الإلكتروني، كما تم تطعيم ما يقارب 3.5 مليون مواطن بلقاحات فيروس كورونا حتى الآن من كافة الفئات المستهدفة.

وناشدت المواطنين بالتسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة لتسجيل الفئات المستحقة من المواطنين للحصول على لقاحات فيروس كورونا.

وأشارت إلى انه لحجز اللقاح يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.egcovac.mohp.gov.eg ، أو التوجه لأقرب وحدة صحية "للمواطنين الذي يواجهون صعوبة في التسجيل إلكترونيًا"، وللاستفسار يجب الاتصال على الخط الساخن: 15335

وأعلنت أن لقاح فيروس كورونا آمن وفعّال ويحفز جهاز المناعة على تكوين أجسام مضادة لحماية الجسم من الإصابة بالفيروس في المستقبل.

وأكدت أن لقاحات فيروس كورونا المتوفرة فى مصر سواء سينوفارم أو استرازينكا أثبتوا فعاليتهم ومأمونيتهم من خلال الدراسات التى أجريت عليهم، وتم تسجيلهما بهيئة الدواء المصرية.

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أنه يتم استقبال المترددين على مراكز لقاح فيروس كورونا على مستوى الجمهورية، من الساعة 9 صباحاً حتى 9 مساءاً.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.