رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

برلماني يطالب بتطعيم كل مراقبي الثانوية العامة ضد كورونا قبل الامتحانات

النائب محمد عبدالله
النائب محمد عبدالله زين

طالب النائب محمد عبدالله زين الدين، عضو مجلس النواب، بضرورة رفع درجة الاستعداد في القطاع الطبي أثناء فترة امتحانات الثانوية العامة المقرر أن تجري الشهر المقبل، لمواجهة أي حالات طارئة قد تحدث، بالتعامل السريع معها، وإعداد أكثر من سيناريو للتعامل مع الأزمات.

وأكد زين الدين، في تصريح له اليوم الخميس، ضرورة الانتهاء من تطعيم جميع مراقبي الثانوية العامة بلقاح فيروس كورونا قبل بدء الأمتحانات في 10 يوليو المقبل، مشيرا إلى تلقى هؤلاء المراقبين للقاح يمثل أولوية قصوى الآن، حيث سيحد من انتشار العدوى وتداعياتها وآثارها.

كما شدد عضو مجلس النواب، على أهمية تواجد سيارات إسعاف بالقرب من المدارس المعدة للامتحانات ورفع درجة الاستعداد بالمستشفيات المجاورة لها، وكذلك تواجد فرق طبية باستمرار داخل تلك المدارس، لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية ومتابعة الحالة الصحية للطلاب والمراقبين أولا بأول.

وأكد النائب على حسن اختيار مقار الامتحانات بحيث تكون جيدة التهوية مع  مراجعة البنية التكنولوجية بها، لاسيما وأن الامتحانات ستجري بالنظام الإليكتروني، مطالبا بالاستعداد لحل أي أزمة فنية قد تحدث أثناء الامتحانات.

 

ضوابط امتحانات الثانوية العامة 

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم، ضوابط امتحانات الثانوية العامة 2021، موضحة أن امتحانات طلاب الشعبة العلمية سوف تعقد فى أيام مستقلة عن أيام امتحانات الشعبة الأدبية، بينما يعقد امتحان مختلف لكل من الشعبة الأدبية والعلمية فى المواد المشتركة التى تضاف للمجموع كاللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى والثانية.

وكانت قد أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه لن يكون هناك انترنت داخل لجان امتحانات الثانوية العامة، وبالتالى لن يتم الدخول على مراجع بنك المعرفة أثناء الامتحان، بما فى ذلك القواميس والمعاجم من أجل تأمين التابلت، موضحة أن الكتاب المدرسي هو المرجع الوحيد المسموح به أثناء الامتحان، وعلى الطالب أن يكون حريصا على اصطحاب نسخة من الكتاب أثناء التوجه إلى لجنة الامتحان، لأنه لن يستطيع أن يفتح نسخة الكتاب pdf، خلال الإجابة عن الأسئلة.

وشددت الوزارة، أنه سيتم تأمين اللجان، ولن يستطيع أى طالب اختراق التابلت أو استخدامه كوسيلة غش، ومن يحاول الغش أو تصوير الأسئلة أو الأجوبة سوف يتعرض للمساءلة القانونية، ويحصل على جزاء رادع.