الأربعاء 27 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

للتحدث عن مشاكل الضرائب

بعد قليل.. بدء اجتماع شعبة مواد البناء بالغرف التجارية

الغرف التجارية
الغرف التجارية

تعقد شعبة مواد البناء بالغرف التجارية، اليوم، اجتماعا موسعا بحضور كافة الأعضاء لمناقشة أبرز مشاكل التجار برئاسة احمد الزيني رئيس الشعبة.

وكشف أحمد الزيني، عن أبرز المشاكل التي تواجه التجار والتي سيتم الطرق والحديث عنها خلال الاجتماع، مشيرا إلى أن مشاكل الضرائب هي الأبرز.

وأفاد الزيني، في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أن الشعبة سوف تناقش أزمة ارتفاع أسعار الحديد المفاجيء رغم انخفاض البيلت، كما تناقش سبل كسر الركود وأيضا سبل التعاون في أعمار غزة، وكذلك مشاكل الضرائب والعمل على حلها.

كانت  شركات الحديد، الشهر الماضي قامت برفع الأسعار بدون مبرر بقيمة ١٠٠٠ جنيه للطن.

وأضاف الزيني، في تصريحات خاصة لـ"الدستور" أن أسعار الحديد سجلت استقرار، وهناك توقعات بانخفاض طفيف بنهاية الشهر الجاري.

ولفت إلى أن سعر الحديد مجموعة بشاي للصلب أعلنت عن سعر حديد التسليح اعتبارا من 1 يونيو 2021 بسعر 14500 جنيه.

وأوضح أن الأسعار اعتبارا من اليوم أرض المصنع: أطوال ولفائف 14600 جنيه شامل 14% ضريبة القيمة المضافة المقررة، وسجل عميل سعر حديد مصر ستيل هو ١٤٤٥٠ جنيه للطن شامل ضريبة القيمة المضافة تسليم أرض المصنع وذلك من تاريخ ١ يونيو   ٢٠٢١.

كانت أسعار الحديد سجلت ارتفاع الشهر الماضي تدريجيا منذ بداية الشهر وحتي نهايته بإجمالي ١٠٠٠ جنيه دون مبرر وعلي الرغم من انخفاض سعر البيلت عالميا.

صادرات مواد البناء 
 وذكر تقرير صادر عن المجلس التصديري المواد البناء، أن صادرات مواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية  سجلت نحو 453.428 مليون دولار خلال مارس 2021 بنفس قيمة الفترة المماثلة تقريبًا من 2020.

ووفق التقرير حلت صادرات الحديد والصلب فى المقدمة لترتفع إلى 139 مليون دولار خلال 2021 مقارنة بـ25 مليون دولار خلال 2020، تلتها صادرات الألومنيوم ومصنوعاته، بإجمالى 70 مليون دولار خلال نفس الفترة.