رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بيطري المنوفيه تقوم بظبط ٦٨٠ كليوا لحوم فاسده في حملة تفتيشيه

«بيطري المنوفية» يضبط ٦٨٠ كليو لحوم فاسدة في الباجور

ضبط لحوم غير صالحة
ضبط لحوم غير صالحة

تمكنت الإدارة العامة للمجازر والتفتيش على اللحوم، التابعة لمديرية الطب البيطري بالمنوفية، من ضبط كميات كبيرة من اللحوم الفاسدة، داخل مصنع وثلاجة في مركز الباجور، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة .

وقاد الحملة الدكتور هاني شمس الدين، مدير إدارة المجازر وتفتيش اللحوم، والدكتور مادح الشرقاوي، الدكتور هيثم حماد، بالاشتراك مع وليد شبل مدير إدارة المتابعة والتفتيش بالمحافظة، أحمد أمين، رئيس مكتب الأغذية بالباجور.

وأسفرت الحملة عن ضبط لحم مفروم، كبدة وهياكل دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي داخل مصنع وثلاجة بالباجور، بإجمالي 680 كيلوجرامًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتقديمها للنيابة العامة.

 

 

تأتي الحملات بتوجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، بتكثيف الرقابة على الأسواق، وعمل حملات مكثفة، وتعليمات من الدكتور عادل عبد المنعم، وكيل بيطري المنوفية

  
وفى ذات السياق ،  شنت رئاسة حي غرب شبين الكوم وبالتنسيق مع مديرية الطب البيطرى حملة تفتيشية بنطاق الحى للمرور على محلات الجزارة والمطاعم ومنافذ بيع الأغذية  للتأكد من المنتجات المعروضة للمواطنين ، أسفرت عن ضبط 40 كجم لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى ، 30 كجم أسماك منتهية الصلاحية لسوء التخزين ، وتم تحرير محضر بالواقعة والتحفظ على المضبوطات ، وكذا ضبط 6 محلات تدار بدون ترخيص من الجهات المعنية و تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .
 

من جانبه أكد المحافظ على استمرار الحملات التفتيشية المفاجئة بمختلف مراكز ومدن المحافظة وتشديد الرقابة على الأسواق وكافة المحلات والمصانع لضبط الأسعار والسلع مجهولة المصدر والغير صالحة للاستهلاك والتفاعل الفوري مع أي بلاغ عن الغش التجاري حفاظا على صحة وسلامة المواطنين .