الأربعاء 23 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

هونج كونج تدرس تخفيف وضع الحجر الصحي للمسافرين الحاصلين على اللقاح

كورونا
كورونا

اقترحت لجنة استشارية تابعة لحكومة هونج كونج، إمكانية أن تقصّر الدولة المدينة فترات الحجر الصحي داخل الفنادق، التي يتم فرضها على بعض الركاب الوافدين الذين حصلوا على التطعيم بالكامل، فيما قد يعد تخفيفا لبعض القيود الأكثر صرامة في العالم، المتعلقة بمكافحة انتقال مرض "كوفيد 19-".


ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم الخميس عن ديفيد هوي، العضو في اللجنة العلمية التابعة للحكومة، قوله في بيان له مساء أمس، إن الأشخاص الذين حصلوا على اللقاح وأثبتت الاختبارات عدم إصابتهم بالفيروس ويأتون من دول غير مصنفة على أنها "عالية الخطورة"، يجب أن يكونوا مؤهلين للخضوع لحجر صحي داخل أحد الفنادق لمدة سبعة أيام.
 

وأوضح أن الإعفاء المقترح سوف يتطلب توفير نتيجة لاختبار أجسام مضادة، إيجابي، يتم عمله في هونج كونج بعد الوصول.


ولم يحدد الفريق إطارا زمنيا لموعد الموافقة على مثل هذا الاقتراح، ومن جانبه، قال رونالد لام ، مراقب مركز هونج كونج لحماية الصحة، إن الحكومة سوف تدرس التوصيات.

 

ترتيب تصدر الدول بإصابات كورونا حول العالم

 

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

 

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة وتركيا والمكسيك وإندونيسيا وروسيا. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.


وتجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.


كورونا حول العالم


يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد- 19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.