رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

العناني: 160 مليون مشاهدة لفيلم الترويج للسياحة في مصر خلال شهر

الدكتور خالد العناني،
الدكتور خالد العناني،

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن الوزارة حريصة على الترويج للمقصد السياحي المصري بالخارج من خلال المشاركة في المعارض السياحية الخارجية وتنظيم رحلات تعريفية لكبار الإعلاميين والصحفيين ومشاهير العالم واستضافة العديد من المدونين والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى إقامة شراكات مع كبرى القنوات العالمية، ورعاية أكثر من 120 فعالية وبطولات رياضية ومهرجانات ومؤتمرات.

وأكد العناني، أن السياحة في مصر  تمتلك مقومات كبيرة، بينها عدد كبير من الفنادق والمنتجعات والمحال والمنشآت والمركبات واليخوت السياحية، فضلا عن مواقع ومتاحف آثرية وشواطئ وغيرها.

وأوضح خلال ندوة لحزب مستقبل وطن، أن الوزارة تحرص على تنظيم زيارات لسفراء الدول الأجنبية في مصر والتي جاء من بينها زيارتهم لمدينة شرم الشيخ بمناسبة الاحتفال بيوم السياحة العالمي.

وتناول الوزير الزيارات الخارجية التي قام بها بعد أزمة جائحة فيروس كورونا والتي استهلها بزيارة دولتي أوكرانيا وبيلاروسيا، واللتان كانتا من أوائل الدول التي جاء سائحيها لمصر بعد استئناف الحركة السياحية إليها في يوليو 2020، ما يعكس ثقة هذه الدول في الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا وضوابط السلامة الصحية التي تطبقها مصر. 

وأشار الوزير إلى الزيارة الرسمية لزوراب بولوليكاشفيلي، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية لمصر في أغسطس الماضي، والتي تعد أول زيارة له خارج أوروبا بعد رفع حظر السفر واستئناف الطيران في ظل وجود أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح أن الوزارة حرصت على إتاحة بعض المواقع الأثرية والمتاحف لشعوب العالم، للاستمتاع بمشاهدة الحضارة المصرية العريقة خلال فترة تواجدهم في المنازل ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال إطلاق عدة زيارات افتراضية لبعض المواقع الأثرية والمتاحف عبر الصفحات الرسمية للوزارة على شبكة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، والتي كان شعارها Experience Egypt from Home.

 

كما تطرق الوزير للحديث عن الفيلم الدعائي "رحلة سائح في مصر" والذي أطلقته الوزارة في أواخر يونيو 2020 في إطار حملتها الترويجية "Same Great Feelings"، والتي أطلقتها على منصات التواصل الاجتماعي المصرية والعربية والدولية، مشيرا إلى أن هذا الفيلم حقق أكثر من 160 مليون مشاهدة في حوالي شهر، وحاز على عدد من الجوائز العالمية، لافتا إلى أنه يهدف إلى الترويج للمقاصد السياحية المصرية المختلفة وإلقاء الضوء على الإجراءات الاحترازية المطبقة في المطارات والمنشآت الفندقية والمواقع والمتاحف الأثرية.

وأشار إلى قانون صندوق دعم العاملين في القطاع السياحي في وقت الأزمات، حيث من المنتظر أن يكون له العديد من المزايا لصالح العمالة وسيكون بمساهمة أصحاب القطاع الخاص والحكومة أيضا.