رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«مش بس البطيخ».. 6 أطعمة صيفية تساهم فى إزالة السموم من الجسم

الاطعمة الصيفية
الاطعمة الصيفية

تشهد البلاد موجة حارة، الأمر الذى يتسبب فى اكتساب الجسم المزيد من السموم التى يصعب التخلص منها بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

ووفقًا لما ذكره موقع " healthybuilderz" الطبى، يمكن التخلص من السموم بسهولة خلال فصل الصيف، بمساعدة عدد من الأطعمة الصيفية، نرصدها فى السطور التالية.

البطيخ:

تعتبر من أفضل فواكه الصيف التي يمكنك تناولها لمساعدتك على إزالة السموم من جسمك بسهولة، فهى معبأة بالماء لمساعدتك على ترطيب جسمك، كما أنها تساهم فى إمداد جسمك بالفيتامينات ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تزيل السموم من نظامك.

الأفوكادو:

الأفوكادو من الفاكهة الصيفية الأخرى التي يمكن أن تساعد في عملية التخلص من السموم، حيث يحتوى على أحماض أوميجا 3 الدهنية، علاوة على ذلك، فهى تحتوي على "الجلوتاثيون" الذي يمكن أن يساعد في منع تكوين المواد المسرطنة في جسمك.

العصائر الخضراء:

يمكنك استخدام اللفت أو السبانخ كقاعدة لعصيرك ثم إضافة الفواكه مثل البابايا لتزويدك بالمعادن المهمة التي يمكن أن تساعد في عملية إزالة السموم الضارة بالجسم.

الليمون:

تعد إضافة الليمون إلى برنامجك الغذائى فى التخلص من السموم، حيث يمكن أن تساعد في استعادة مستويات "الأس الهيدروجيني" في جسمك. 

كما أن الليمون يمكن أن يعزز إنتاج الصفراء في الكبد وهو أمر ضروري إذا كنت ترغب في تقليل مستويات حمض البوليك.

أوراق النعناع:

يعتبر النعناع إضافة رائعة إلى مشروبك الصيفي، حيث أنه له تأثير تبريد على جسمك، بل يساعد أيضًا في تحسين الجهاز الهضمي. 

كما يمكن أن يدعم استهلاك أوراق النعناع إنتاج الصفراء بشكل أفضل والتي سيتم نقلها بعد ذلك إلى المرارة وصولاً إلى الأمعاء الدقيقة حيث يمكنها بسهولة تكسير الأطعمة التي تناولتها

التوت:

تحتوى هذة الفاكهة الصيفية على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية مما يجعلها وجبة خفيفة مثالية لأولئك الذين يرغبون في إنقاص الوزن ومحاربة السمنة المفرطة.

نحتاج جميعًا إلى التخلص من السموم بين الحين والآخر لمساعدة أجسامنا على إطلاق السموم التي تراكمت على نظامنا، ويمكن لهذه الفاكهة الصيفية أن تساهم فى طرد السموم بشكل كبير.