الثلاثاء 22 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ردًا على اتهامها ببيع مؤلفات مزورة.. مكتبة «مدبولي»: لدينا فرعين فقط وسنلاحق قانونيًا من يحمل اسمنا

مكتبة مدبولي بوسط
مكتبة مدبولي بوسط القاهرة

نشرت مكتبة مدبولي على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بيانا، ردا على ما أعلنته الكاتبة والروائية شيرين سامي بأنها حينما زارت مكتبة مدبولي فرع 7 ستارز مول، ووجدت 6 نسخ مزورة من كتابها "154 لقول أفتقدك"، والصادر عن دار الكرمة للنشر والتوزيع".

وأكدت مكتبة دبولي في بيانها، أنها تملك فرعين فقط هما فرع طلعت حرب بوسط القاهرة، وفرع طيبة 2000 طريق النصر بمدينة نصر.

وأشار البيان إلى أن أي شيء يحدث خارج الفرعين لا يمت بمكتبة مدبولي بصلة.

وناشدت المكتبة بتحري الدقة لما يكتب، وأنها ستتبع كافة السبل القانونية ضد كل من يحمل اسم مكتبة مدبولي وهو غير ذي  صلة أو صفة بمكتبة مدبولى.

وكانت قد كتبت شيرين سامي، إنها زارت مكتبة مدبولي فرع 7 ستارز مول في التجمع، وفوجئت بوجود 6 نسخ مزورة من كتابها "154 طريقة لقول افتقدك"، والصادر عن دار الكرمة.

وتواصلت معها "الدستور"، فأكدت أنها وجدت 6 نسخ وتباع بالسعر الأصلي للنسخة الأصلية، أي أنها تباع بسعر 70 جنيها، مشيرة إلى أنها كتب مزورة ولا تباع حتى بسعر الكتاب المزور.

وتابعت: "كان الغلاف باهتا والقطع أكبر قليلا من قطع كتابي الذي نشرته دار الكرمة، وحين تواصلت سامي مع ناشر الكتاب أكد لها إن الكتاب المزور يبيع أكثر بكثير من النسخ الأصلية، وهذه مأساة حقيقية".

وواصلت: "كان المسئول عن حركة البيع بالمكتبة فتاة، وحين حاولت تصوير النسخ رفضت البنت تماما، وبما أنني لست صدامية فقبلت بالأمر ولم أقم بتصوير النسخ".

وبعد كتابة سامي للقصة على صفحتها وتجاوب الكثير من القراء والمثقفين كانت هناك الكثير من التعليقات تفيد وتؤكد أن فرع بيفرلي هيلز يبيع أيضًا نسخًا مزورة، وأن هذا يعد إساءة لمكتبات مدبولي العريقة، وحدث بعدها بقليل أن تواصل أحفاد مدبولي مع شيرين سامي يؤكدون أن فرع 7 ستارز بالتجمع ليس تابعا لمكتبات مدبولي، وأن مكتبات مدبولي الأساسية لا تملك سوى فرعين فقط هما فرع وسط البلد وفرع طيبة بمدينة نصر، وبناء على ما حدث من لغط أصدرت مكتبة مدبولي هذا البيان.

بيان مكتبة مدبولي
بيان مكتبة مدبولي