الأربعاء 23 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أمريكا: ننسق مع مصر بشأن وصول المساعدات إلى غزة

أنتوني بلينكن وزير
أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، الأربعاء، أن الولايات المتحدة تتواصل مع مصر والأمم المتحدة للتأكد من عدم وصول المساعدات المخصصة لقطاع غزة إلى حركة حماس.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية في تصريحات مساء اليوم، إن واشنطن تتطلع إلى البناء على الاتفاقيات الإبراهيمية لأنها تصب في مصلحة المنطقة.

وكشف المتحدث باسم الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة عملت مع نظرائها في مصر بشكل مكثف لتحقيق وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفلسطينيين.

وقال المسئول بالخارجية الأمريكية، إن الولايات المتحدة تؤكد في اتصالاتها المستمرة مع الإسرائيليين والفلسطينيين والأطراف المعنية بالمنطقة على ضرورة تجنب تجديد التصعيد.

بلينطن يؤكد أهمية مصر بالشرق الأوسط

وأكد أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، أمس، أن مصر تلعب دورًا هامًا في استقرار الشرق الأوسط ومكافحة الإرهاب بالمنطقة ومكافحة الإرهاب بالمنطقة، مشيرا إلى أنه لم يكن من الممكن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل والفلسطينيين لولا مشاركة مصر كوسيط في هذا الأمر.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، نهاية الشهر الماضي، إنه أجرى محادثات مكثفة وجيدة للغاية مع الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مؤتمر بمقر السفارة الأمريكية بالقاهرة، ضمن زيارته لمصر، مشيرا إلى أن بلاده تعمل مع القاهرة على تقليل التصعيد وبناء مزيد من الاستقرار في الأراضي الفلسطينية ومن أجل إيصال المساعدات الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة.

وتابع بلينكن: "لدينا في مصر كشريك مؤثر في التعامل مع الأحداث ونعمل سويا بشكل إيجابي.. ونعتقد أن كلا من الإسرائيليين والفلسطينيين يعيشون في أمان واستقرار وحرية وكرامة ودور مصر محوري في تنفيذ هذه الأمور".

وجاءت زيارة بلينكن، التي تعد الأولى منذ توليه مهام منصبه، بعد نجاح الوساطة المصرية فى الوصول إلى هدنة بقطاع غزة، ما وضع القاهرة في محور الاهتمام الأمريكي لمعالجة القضية الفلسطينية.