رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضبط سيدة تسببت فى تصدع 10 منازل لتنقيبها عن الآثار بالقليوبية

الاثار
الاثار

ألقت أجهزة الأمن بالقليوبية القبض على صاحبة المنزل الذى شهد واقعة الحفر والتنقيب عن الآثار بشارع الجراب بقرية بطا ببنها والذى تسبب في تصدع أكثر من ١٠ منازل بالمنطقة . 


وقامت الأجهزة الأمنية بمعاينة المنزل والذى تبين وجود حفرة عميقة بعمق حوالى  ٨ متر وكميات من الأتربة ومعدات الحفر من آلات الحفر المستخدمة في التنقيب .


وأكد عمدة القرية أن الحفر تم منذ فترة بعيدة وتم التنبيه على صاحبة المنزل بردم الحفرة حتى لا تتسبب فى انهيار المنازل المجاورة بعد أن أكدت صاحبة المنزل بأن هذه الحفرة لتوصيل الصرف الصحي للمنزل الأمر الذى نفاه عمدة القرية والمواطنين بالمنطقة . 

كان المهندس على عبدالستار، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنها بمحافظة القليوبية قد وجه بتشكيل لجنة من الإدارة الهندسية لفحص المنازل المتضررة من أعمال الحفر والتنقيب أسفل المنازل بقرية بطا، وإجراء معاينة على الطبيعة داخل منطقة الحفر، لسرعة اتخاذ اللازم حفاظًا على أرواح المواطنين من أى أضرار قد تلحق بهم بسبب أعمال الحفر والتنقيب عن الآثار.
 

كما أنه تم إخطار كافة الأجهزة المعنية ومجلس مدينة بنها بشأن واقعة التنقيب عن الآثار والحفر الذى تسبب فى تصدع أكثر من 10 منازل. 
 

وقال رئيس الوحدة المحلية إن المعلومات المبدئية تتمثل في قيام ربة منزل تدعى "سامية م ع" بمنطقة الجراب ببطا بالتعاون مع دجال بالحفر والتنقيب أسفل منزلها وعمل أنفاق للبحث عن الآثار، مما تسبب في تصدع أكثر من ١٠ منازل، مشيرًا إلى أنه تم الالتقاء بأهالي المنطقة المتأثرة بالحفر أسفلها، واستمع إلى شكواهم وتفاصيل الواقعة بقرية بطا.

ولفت إلى أن الواقعة تتمثل في قيام ربة منزل بالتعاون مع دجال بعمل أنفاق والحفر أسفل المنزل والمنازل المجاورة، مما تسبب في تصدع أكثر من 10 منازل، موضحًا أنه تم تشكيل لجنة فنية برئاسته وعضوية محمد عبدالغفار فنى التنظيم الذى أرشد عن الواقعة، وإخطار غرفة العمليات، وجارٍ اتخاذ الإجراءات بالتنسيق مع مركز شرطة بنها. 
 

كانت أجهزة الأمن بمديرية أمن القليوبية قد تلقت بلاغات من أهالى قرية بطا التابعة لمدينة بنها بمحافظة القليوبية بقيام ربة منزل من داخل القرية بمعاونة دجال بالحفر والتنقيب أسفل منزلها وعمل أنفاق للبحث عن الآثار، مما تسبب في تصدع أكثر من 10 منازل مجاورين لها، وتم تحرير محضر بالواقعة، وكلفت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القليوبية بالتحرى عن الواقعة وظروفها وملابساتها، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.