رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«التحالف المصري» يدين تعرض أسرة مسلمة بكندا لهجوم إرهابي

تعرض أسرة مسلمة بكندا
تعرض أسرة مسلمة بكندا لهجوم

أعرب التحالف المصري لحقوق الانسان والتنمية، عن استياءه الشديد لما تعرضت له الأسرة المسلمة الكندية مساء الأحد الماضي من هجوم ارهابي شنه مواطن كندي.

وأوضح التحالف أن الجاني دهس عائلة كاملة تتكون من 5 أفراد أثناء سيرهم معاً علي رصيف الطريق العام كما صرحت شرطة لندن بأنه قد ارتكب ذلك الفعل بدافع من الكراهية والعنصرية الدينية.

وأدان عمليات الإبادة الجماعية والأفعال العنصرية التي يتعرض لها المسلمون في الخارج حيث أن ذلك يعد  ينتهك بشكل مستهدف الحقوق الإنسانية الإساسية للفرد خاصةً المادة (5) من الاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التميز العنصري 1969، والتي تتعهد بحق الفرد في ضمان الأمن علي شخصه فضلاً عن إلزام الدول بحماية المواطنين من أي عنف أو اذي بدني قد يصدر من أي فرد أو جماعة أو مؤسسة.

وكان 4 أفراد مسلمين لقوا مصرعهم من فئات عمرية مختلفة وهم: مديحة سلمان البالغة من العمر 44 عامًا والتي كانت تعمل في الدراسات العليا في مجال الهندسة المدنية والبيئية في جامعة ويسترن بلندن بالإضافة إلى زوجها "سلمان أفضال" البالغ من العمر 46 عامًا. كما قُتلت الأبنة يمنى سلمان، وكذلك الجدة التي تبلغ من العمر 74 عامًا بينما أصيب الطفل بإصابات بالغة.