رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

البابا يستقبل سفير الأردن في مقره الباباوي بالعباسية

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الأربعاء في المقر البابوي بالقاهرة، السفير أمجد العضايلة، سفير المملكة الأردنية الهاشمية بالقاهرة، الذي نقل تحيات العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني لقداسة البابا، كما تم خلال اللقاء التأكيد على التعاون بين مصر والأردن خاصةً في مجال السياحة الدينية وأهمية زيارة المسيحيين الأقباط لموقع المغطس حيث تعمد السيد المسيح، كجزء من برنامج الحج المسيحي.

 

كما أشاد قداسة البابا بدور الأردن والملك عبد الله الثاني في دعم المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس، ودعم الوجود المسيحي في المنطقة باعتباره جزءًا أصيلًا من نسيج ومستقبل الشرق الأوسط.

 

وقال القمص موسى إبراهيم، المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إنه استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني ايضا في المقر البابوي بالقاهرة ظهر اليوم الأربعاء نيافة الأنبا يوحنا أسقف إيبارشية شمال الجيزة.

 

وأضاف القمص موسى إبراهيم، في بيان صدر عبر الصفحة الرسمية لمركز الكنيسة الإعلامي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه تم خلال اللقاء بحث عددٍ من الموضوعات الرعوية الخاصة بالإيبارشية. 

 

يذكر أن البابا قام بلقائين آخرين اليوم الأول استقبل فيه قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة ظهر اليوم الأربعاء سفير الفاتيكان (القاصد الرسولي) بمصر المطران نيكولاس هنري ثيفينين.

 

حيث نقل القاصد الرسولي لقداسة البابا تحيات قداسة البابا فرانسيس وقدم التهنئة بعيد القيامة المجيد. كما دار الحديث أثناء اللقاء حول العلاقات الطيبة التي تربط الكنيستين القبطية الأرثوذكسية والكاثوليكية.

 

والثاني استقبل خلاله قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة صباح اليوم الأربعاء، السيدة فرانسواز دوماس رئيس لجنة الدفاع الوطني والقوات المسلحة بالبرلمان الفرنسي على رأس وفد برلماني، وبرفقتهم السفير الفرنسي في مصر ستيفان روماتيه.

 

تأتي هذه الزيارة في إطار الجولة التي يقوم بها الوفد البرلماني الفرنسي في مصر.