رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضبط 20 طن أطعمة فاسدة في حملة مكبرة بمركز المحمودية

حملة تموينية
حملة تموينية

تمكنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالبحيرة، بإشراف محمد خميس بركات، مراقب عام الأغذية بالمديرية، وبالتنسيق مع مكتب مراقبة الأغذية بالمحمودية، من ضبط 20 طن من خضار مخلل وملح طعام فاسدة بمصانع المخللات بمركز المحمودية، وتم تحرير محضر بالواقعة، والتحفظ على المضبوطات تحت تصرف النيابة العامة.

جاء ذلك خلال الحملة المكبرة المشكلة من: علي زعلوك، مراقب أول الأغذية بالإدارة الصحية بالمحمودية، علاء مكي، خميس الطحاوي، سامح العقاري مفتشي الأغذية، في إطار تكثيف الحملات على المصانع والأسواق لضبط الرقابة على المواد والسلع الغذائية، للتأكد من صلاحيتها للإستهلاك الآدمى من عدمه، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه المساس بالدعم أو التلاعب به.

 

كما شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة برئاسة المحاسب مجدى الخضر وكيل الوزارة اليوم الأربعاء  بالاشتراك مع التفتيش الصيدلى والطب البطرى بكوم حمادة حملة تموينية مكبرة للرقابة على الأسواق والمحلات التجارية والمخابز البلدية ومتابعة السلع الغذائية المختلفة والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى وتاريخ إنتاجها وصلاحيتها، مع الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه المساس بالدعم أو التلاعب به.

 وأسفرت الحملة التى شارك فيها العقيد وجدى الصيرفي رئيس مباحث التموين بالبحيرة، عن ضبط عدد 5 مخالفات تموينية عبارة عن:-ضبط 11طن خرشوش مجمد بدون بيانات وعلامات  وضبط 1.075طن جيلاتين بدون بيانات وعلامات وضبط 4ّ.5 طن ونصف سكر بدون مستندات أو فواتير،و ضبط 265 كرتونة اندومى بدون مستندات أو فواتير.

كما تمكنت الحملة من ضبط 2 طن كبده بقرى مجمده منتهية الصلاحية وتم التحفظ على المضبوطات لحين صدور قرار بشأنها وتحرير محاضر بالمخالفات والعرض على النيابة بعد القيد بمركز الشرطة.