رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أحمد عبدالله محمود في ذكرى رحيل والده: «بغير منه فنيا»

أحمد عبد الله محمود
أحمد عبد الله محمود

تحدث الفنان أحمد عبد الله محمود عن والده الفنان الراحل عبدالله محمود في ذكرى وفاته والتي تحل اليوم الأربعاء.

وقال أحمد عبدالله محمود، لـ"الدستور"، إنه كانت تجمعه علاقة قوية بوالده الذي توفى وهو في سن الثامنة عشرة من عمره، مشيرا إلى أنه رافقه في أيامه الأخيرة التي أصيب فيها بمرض السرطان، وكانت هذه الأيام من أصعب الأوقات التي مرت عليه.

وأضاف أحمد عبدالله محمود، أن هناك العديد من الأعمال الفنية التي قام بتصويرها والده الراحل عبد الله محمود تشعره بالغيرة الفنية تجاهه أثناء مشاهدته لها، مشيرا إلى أن والده كان يتناول الشخصية بشكل مشبع وبطريقة متمكنة ومقنعة لأقصى الحدود، مما يجعله قريب للمشاهد ويلمس القلوب بسهولة شديدة، لذلك يعتبره قدوته بالتمثيل.

وتحل اليوم الأربعاء 9 يونيو ذكرى وفاة الفنان عبد الله محمود والذى تألق في فترة الثمانينيات والتسعينيات بتقديمه العديد من الأدوار الثانية التي حققت نجاحا وانتشاراً له في هذه الفترة، حيث ولد عبد الله محمود يوم 6 ديسمبر 1960، وتوفى مثل هذا اليوم عام 2005.

وبدأ مشواره الفني طفلا مع أصدقاء عمره محسن محيي الدين وأحمد سلامة من خلال التليفزيون، وكانت انطلاقته في مسلسل "البوسطجى" عام 1974.

آخر أعمال أحمد عبد الله محمود الفنية

وشارك الفنان أحمد عبدالله محمود في المارثون الرمضاني الأخير بمسلسل "النمر" الذي خاض بطولته النجم محمد إمام وحقق العمل ردود أفعال قوية أثناء عرضه.

المسلسل من بطولة النجم محمد إمام، والنجمة هنا الزاهد، بالإضافة للنجمة الكبيرة نرمين الفقي، ويضم باقة من النجوم الآخرين أبرزهم النجم محمد رياض، وكذلك بيومي فؤاد، وخالد أنور، ومحمود حافظ، وولاء الشريف، بالإضافة إلى محمد مهران، وأحمد حلاوة، ومن إخراج شيرين عادل.

قصة المسلسل

تدور أحداث المسلسل بشكل عام حول منطقة الصاغة وتجارة الذهب، والتجارة غير المشروعة في الصاغة ويقدم محمد إمام في المسلسل الذي يعرض ضمن السباق الرمضاني 2021، على قناة "الحياة"، شخصية صعيدية، ويدخل في صراعات كبيرة مع كبار التجار خلال أحداث المسلسل، حول تجارة وصناعة الذهب من أجل استعادة حقه من من ظلموه.