رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضبط 13 طن أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمى بالبحيرة

حملة تموينية
حملة تموينية

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة، برئاسة المحاسب مجدى الخضر وكيل الوزارة، بالاشتراك مع التفتيش الصيدلى والطب البطرى بكوم حمادة، حملة تموينية مكبرة للرقابة على الأسواق والمحلات التجارية والمخابز البلدية ومتابعة السلع الغذائية المختلفة والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى وتاريخ إنتاجها وصلاحيتها، مع الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه المساس بالدعم أو التلاعب به.

 وأسفرت الحملة التى شارك فيها العقيد وجدى الصيرفي رئيس مباحث التموين بالبحيرة عن ضبط عدد 5 مخالفات تموينية عبارة عن:-ضبط 11طن خرشوش مجمد بدون بيانات وعلامات  وضبط 1.075طن جيلاتين بدون بيانات وعلامات وضبط 4ّ.5 طن ونصف سكر بدون مستندات أو فواتير،و ضبط 265 كرتونة اندومى بدون مستندات أو فواتير.

كما تمكنت الحملة من ضبط 2 طن كبده بقرى مجمده منتهية الصلاحية وتم التحفظ على جميع المضبوطات لحين صدور قرار بشأنها وتحرير محاضر بالمخالفات والعرض على النيابة العامة بعد القيد بمركز الشرطة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

 

وكانت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة قد تمكنت من ضبط عدد  800  صفيحة أجبان زنة الصفيحه  20 كجم بإجمالي  16  طنا منتهية الصلاحية وتم طمس تاريخ الإنتاج الأصلي المنتهي والمطبوع علي الصفائح وطبع تاريخ إنتاج جديد لإطالة فترة الصلاحية. مما يعد غشا تجاريا وتدليسا يعرض صحة وحياة المواطنين للخطوره الشديده،و تبين قيام صاحب الأجبان بطمس تاريخ الإنتاج الأصلي المنتهي وطبع تاريخ إنتاج جديد وتم التحفظ على الكميات المضبوطة بمعرفة الإدارة لحين صدور قرار من النيابة العامة. 

شارك فى الحملة  محمد صبري رئيس الرقابه بالإداره، محمد قنديل المفتش بالإداره و جمال خطاب إداري قسم الرقابه إدارة تموين دمنهور.