رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تامر حبيب وهالة خليل ضمن لجان تحكيم مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة

مهرجان
مهرجان

أعلنت إدارة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة الذي يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست "محمد الباسوسي" اختيار ثلاثة مبدعين مصريين؛ للمشاركة في لجان تحكيم في دورته الـ ٢٢ التي يرأسها الناقد السينمائي عصام زكريا والمقرر إقامتها في الفترة من ١٦ وحتي ٢٢ علي يونيو الجاري بمدينة الإسماعيلية.

ويرأس المخرج الدكتور خالد بهجت أستاذ الإخراج بالمعهد العالي للسينما، لجنة تحكيم مسابقة أفلام الطلبة، وتشارك المخرجة هالة خليل في عضوية لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة والقصيرة، أما السيناريست تامر حبيب فيشارك في عضوية لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية القصيرة.

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما سنويا بمحافظة الإسماعيلية، ويقام هذا العام مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على أمن وسلامة ضيوفنا و جميع المشاركين بالمهرجان.

ويعد مهرجان الإسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام1991.

مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة يقيمه المركز القومي للسينما الذي يرأسه السيناريست مجمد الباسوسي ويدير المهرجان الناقد عصام زكريا.

وأعلن السيناريست محمد الباسوسي رئيس المركز القومي للسينما عن الموعد الجديد لإقامة الدورة الـ٢٢ من مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة والذي يرأسه الناقد السينمائي عصام زكريا. فمن المقرر أن تنطلق فعاليات الدورة الـ٢٢ للمهرجان في الفترة من ١٦ لـ٢١ يونيو الجاري، ومن جانبه صرح "الباسوسي" أنه جار حاليا إجراء التحضيرات النهائية لإقامة دورة متميزة تليق بتاريخ المهرجان، مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على أمن وسلامة ضيوفنا وجميع المشاركين بالمهرجان، وذلك وسط إجراءات أمنية وصحية جيدة للغاية خلال أيامه.