رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مرثا محروس: القضاء على ظاهرة «قوارب الموت» إنجاز للدولة المصرية

النائبة مرثا محروس
النائبة مرثا محروس

قالت النائبة مرثا محروس، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن النجاح فى إنهاء ظاهرة الهجرة غير الشرعية، والقضاء على ظاهرة "قوارب الموت" إنجاز كبير للدولة المصرية يدعو للفخر.

 

وأضافت مرثا محروس، خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان اليوم الاربعاء، وفي حضور السفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، أنه كان يتم التلاعب بأحلام الشباب المصري والإتجار بهم، إلا أن الدولة المصرية فى ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تمكنت من القضاء علي ظاهرة الهجرة غير الشرعية التى كانت تودى بحياة الكثير من الشباب الذين يتلاعب بهم.

 

وتابعت النائبة، أن هذه الجهود المبذولة في القضاء علي الهجرة غير الشرعية يعد من الإنجازات في مجال حقوق الإنسان، مشددة علي أهمية التواصل الدائم والثابت بل والتعاون بين لجنة حقوق الإنسان واللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية.

 

وشددت مرثا محروس علي أهمية تكثيف حملات التوعية والترويج لإخطار هذه الظاهرة بين الشباب، متسائلة في الوقت ذاته عن آلية التواصل الحي للجنة مع المواطنين.

 

وشهدت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان إشادة بالجهود المصرية المبذولة في مجال القضاء علي الهجرة غير الشرعية، وذلك خلال اجتماعها اليوم الأربعاء، حول  ظاهرتى الإتجار في البشر والهجرة غير الشرعية، في ضوء خطة عمل اللجنة الوطنية الجديدة لمكافحة الهجرة غير الشرعية 2021/2023 ، وذلك لدراسة وتقييم الموقف من الناحية التشريعية وتطبيقها من السلطة التنفيذية.

 

وعقدت لجنة حقوق الإنسان اجتماعاً اليوم الأربعاء بحضور السفيرة نائلة جبر وذلك لمناقشة ظاهرتى الاتجار في البشر والهجرة غير الشرعية في ضوء خطة عمل اللجنة الوطنية الجديدة لمكافحة الهجرة غير الشرعية ۲۰۲۱/ ۲۰۲۳، وذلك لدراسة وتقييم الموقف من الناحية التشريعية وتطبيقها من السلطة التنفيذية.