رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مباحثات سودانية سعودية فى الخرطوم لدعم العلاقات الثنائية

لقاء الهادى إدريس
لقاء الهادى إدريس يحي بالسفير السعودي لدى السودان

بحث عضو مجلس السيادة الانتقالي السوداني الدكتور الهادى إدريس يحي، بالقصر الجمهوري بالخرطوم مع سفير السعودية لدى السودان علي بن حسن جعفر، العلاقات الثنائية وآفاق التعاون المشترك بين البلدين على خلفية  المباحثات التى أجراها الهادى إدريس خلال زيارته مؤخرا  للمملكة ولقائه عددا من المسؤولين.

وأوضح السفير السعودي، عقب اللقاء، أن زيارة الدكتور الهادى  للرياض، حققت نجاحات كبيرة على صعيد تطوير التعاون المشترك بين البلدين فى عدد من المجالات، مشيرا إلى أن اللقاء أمن على ضرورة تنفيذ وتفعليل مخرجات الزيارة، على مستوى الجوانب الإنسانية والتنموية والاستثمارية، حسب بيان لمجلس السيادة الانتقالي.

وأضاف السفير السعودي أن المباحثات الجادة والبناءة التى أجراها عضو مجلس السيادة مع المسؤولين فى المملكة، ستسهم فى دعم العلاقات السودانية السعودية وترقيتها في أطرها المختلفة، لاسيما  التنموية والاقتصادية.

مجموعة دول الترويكا توقع على اتفاق جوبا لسلام السودان 

وشهد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي رئيس اللجنة الوطنية العليا لمتابعة تنفيذ اتفاق السلام الفريق أول محمد حمدان دقلو بالخرطوم، توقيع مجموعة دول الترويكا والايقاد على اتفاقية جوبا لسلام السودان بين الحكومة الانتقالية وأطراف العملية السلمية التي وقعت في أكتوبر من العام الماضي بحضور رئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك وعدد من أعضاء مجلس السيادة الانتقالى وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى الخرطوم والمنظمات الدولية والإقليمية.

وجدد النائب الأول عزم الحكومة على المضي قدما في تنفيذ الاتفاق بما يحقق السلام والاستقرار بالسودان، مشيراً إلى جهود الحكومة في هذا الصدد عبر تشكيل اللجنة الوطنية العليا لتنفيذ الاتفاق وحشد الدعم وازالة كافة العوائق لتسريع تنفيذ الاتفاق، مشيرا إلى أن الاتفاق يعتبر دفعة قوية تجاه تنفيذ اتفاق جوبا للسلام لافتا إلى الجهود الكبيرة التي بذلها رئيس وحكومة جمهورية جنوب السودان في توقيع اتفاق السلام.

وشدد النائب الأول على ضرورة تكاتف الجهود وتعزيز العمل المشترك من أجل تحقيق العدالة، داعيا من خرج عن مفاوضات السلام، الانضمام للعملية السلمية، لافتا إلى الدعم الكبير الذي وجده السودان من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ومنظماتها والدول الشقيقة والصديقة خلال مسيرة البحث عن السلام.