رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«عمال مصر»: تحديث شامل لمنظومة العمل في عهد الرئيس السيسي

جبالي المراغي
جبالي المراغي

أكد جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، حرص مصر على توفير الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا التي شملت جميع منشآت العمل.

أضاف المراغي، في كلمته خلال الدورة 109 لمؤتمر العمل الدولي، الذي يعقد بشكل افتراضي في الفترة من 3 - 19 يونيو الجاري أنه تم صرف إعانات شهرية للعمال المتضررين وتقديم الدعم المناسب لأصحاب المنشآت الخاصة لتتمكن من مواصلة أدائها وتحسين اقتصاديات الدولة.

في مجال الحماية الاجتماعية، أشار المراغي في كلمته، اليوم، عبر تقنية الفيديو كونفرانس إلى التطور الملحوظ في تشريعات العمل والعمال خلال السنوات السبع لحكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتحديث الشامل لمنظومة العمل في عهده، عن طريق إطلاق العديد من المبادرات لتوفير حياة ورعاية صحية كريمة، إضافة إلى تحديث تشريعات العمل، وإقرار مظلة للتأمينات الاجتماعية، وأخرى للتأمين الصحي الشامل وإقرار زيادة مضطردة في الأجور والمعاشات تواكب الارتفاع المتزايد في أسعار السلع والخدمات.
 

ووجه رئيس اتحاد العمال الشكر لمنظمة العمل الدولية على تقديم مشورتها الفنية عند صدور قانون النقابات وحرية حق التنظيم ودعم المشروع القومي وظائف لائقة للشباب في مصر.

وشددت مصر في كلمتها، أمس، أمام الدورة 109 لمؤتمر العمل الدولي السنوي الذي يعقد لأول مرة بشكل افتراضي، خارج مبنى الأمم المتحدة بجنيف، على أن أزمة جائحة (كوفيد-19) لم تنطو عن كونها أزمة صحية، بل تجاوزت ذلك الحد لتكون أزمة اقتصادية واجتماعية، ثم تحولت إلى كارثة إنسانية تركت وراءها ملايين الضحايا، وأصابت الاقتصاد العالمي بالشلل وكبدته خسائر كبيرة.