رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

علاء عابد: نتمنى أن نحتفل بـ «70» سنة إنجازات في عهد الرئيس السيسي

النائب علاء عابد
النائب علاء عابد

قال النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات، إن قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بمنح التزام إنشاء وإدارة وتشغيل محطة متعددة الأغراض على الأرصفة 62، 55 بميناء الإسكندرية تم عرضه في لجنه سابقة وتبين وجود اختلافات بين مشروع القانون والعقد الموقع مع وزارة النقل وبالتالي تم عقداجتماع اليوم لإيجاد حل مناسب .

 

وأضاف عابد انه لا يمكن الموافقة علي عقد الفترة بين توقيعه وبين تنفيذة ٣ سنوات ، ويجب انه عندما يخرج مشروع القانون من البرلمان  لا يكون به شبه عدم دستورية ، ويجب ان نستغل الوقت، ولا نضيع وقت مجلس الدوله  في وضع ملاحظات علي مشروع القانون ، مؤكدا أن اللجنه التشريعية بمجلس النواب هي عماد البرلمان ، ويجب أن لاتقع لجنه النقل والمواصلات في مخالفات دستورية ، حيث ان الدستور هو ابو القوانين .

 

وأضاف النائب علاء عابد، أن لجنه النقل والمواصلات، وهيئة مكتب لجنة الشؤون التشريعية حريصون كل الحرص على مساعدة التنفيذين علي السير بسرعه كبيرة تتماشي مع دور الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث أننا نحتفل بـ ٧ سنوات من الانجازات التي حققها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونتمني أن نحتفل بـ ٧٠ سنه انجازات .

 

ومن جانبه طالب المستشار رافت عبد الرشيد المستشار القانوني لوزارة النقل بارجاء استكمال مناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بمنح إلتزام إنشاء وإدارة وتشغيل محطة متعددة الأغراض على الأرصفة 62، 55 بميناء الإسكندرية للاسبوع القادم لمزيد من الدراسة والمراجعه مرة اخري حتي نسلم من الاخطاء التشريعية.

 

جاء ذلك خلال  اجتماع  لجنة النقل والمواصلات برئاسة النائب علاء عابد ، مناقشة قرار رئيس مجلس  الوزراء بمشروع قانون بمنح إلتزام إنشاء وإدارة وتشغيل محطة متعددة الأغراض على الأرصفة 62، 55 بميناء الإسكندرية.